الاخبار

"فريق عمل السياحة العلاجية المستقبلية"، يبحث سبل تنشيط السياحة العلاجية في الأردن أبوغزاله: نجاح مهمة الفريق تكون بوضع خطوات إجرائية مرتبطة بإطار زمني محدد

31-تموز-2022

 عمان - تنفيذا لرؤية جلالة الملك عبدالله الثاني ابن الحسين المعظم وولي العهد الأمير الحسين بن عبدالله، دعا سعادة الدكتور طلال أبوغزاله رئيس ومؤسس "طلال أبوغزاله العالمية" إلى تشكيل فريق عمل تحت اسم "فريق عمل السياحة العلاجية المستقبلية"، يضم الخبراء والمختصين والقياديين لتقديم اقتراحات من شأنها تنشيط السياحة العلاجية في الأردن.

يضم الفريق وزير الصحة الدكتور فراس الهواري، ووزير السياحة السيد نايف الفايز، ورئيس المنظمة العربية للسياحة الدكتور بندر ال فهيد، ومدير عام الخدمات الطبية الملكية العميد الدكتور يوسف زريقات، وعدد من المختصين في مجالات الخدمات الطبية والسياحية. 

وقداجتمع الفريق على هامش أعمال القمة العالمية للسياحة العلاجية والاستشفائية، التي تم تنظيمها بالتعاون ما بين "أبوغزاله العالمية" ومؤسسة طريق الرواد. 

وخلال الاجتماع أكد الدكتور أبوغزاله على أهمية دور الدولة ممثلة بوزارة الصحة والسياحة ومؤسسة الغذاء والدواء في فرض الرقابة على التكاليف الطبية ومصاريفها، والنظر بإمكانية إيجاد إدارات متخصصة داخل المؤسسات المعنية للقيام بهذه المهمة الرقابية.

وأشار الدكتور أبوغزاله إلى أهمية مواجهة التحديات التي تواجه السياحة العلاجية والاستشفائية، مع ضرورة إيلاء الابتكار الأهمية البالغة، من خلال خطوات إجرائية مرتبطة بعمل الفريق وبإطار زمني محدد، ليبدأ بتحليل البيئة الداخلية والخارجية والفرص والتحديات المرتبطة بمجالات عمل السياحة العلاجية والاستشفائية.

وشدد الدكتور أبوغزاله على أهمية الخطوات الإجرائية الواجب اتخاذها للرقابة على الأسعار المتفاوتة وتشجع الابتكار في المجالات الدوائية مع الاهتمام بحقوق الملكية الفكرية، والتعامل مع المسائل القانونية المرتبطة بالاختراعات الدوائية.