الاخبار

"أبوغزاله العالمية" تشارك في عدد من فعاليات 2022 لمنظمة ISACA""

15-تموز-2022

دمشق – شاركت "طلال أبوغزاله العالمية" في عدد من الفعاليات التي نظمتها منظمة ISACA" للعام 2022.

وتأتي مشاركة "أبوغزاله العالمية" في إطار علاقات التعاون بين الجانبين، والتي تشمل مذكرة التعاون الموقعة مع منظمة "ISACA" الأمريكية للتعاون في مجال اعتماد البرامج التكنولوجية الرقمية والتدريب الرقمي "عن بعد ووجاهيا"، بالإضافة إلى تبادل الخدمات الاستشارية لتطوير الخدمات الرقمية التي تقدمها حاضنة طلال أبوغزاله للابتكار.  كما يأتي التعاون لاعتماد مجموعة من البرامج التدريبية الرقمية التي تقدمها "ISACA" مثل الذكاء الاصطناعي، والأمن السيبراني، وأمن الشبكات وغيرها من البرامج، حيث يحصل المتدربين على شهادات مصدقة ومعتمدة بأرقام دولية.

ويمتلك العديد من كادر "أبوغزاله العالمية" شهادات مهنية صادرة عن منظمة ISACA كما يمتلك البعض منهم عضويات في المنظمة؛ منهم الأستاذة سبلة نور الله مدير استشارات تقنية المعلومات في مكتب المجموعة في سورية، والتي تمتلك عضوية من الرتبة الفضية والمرشحة ضمن كادر مجلس الإدارة الممثل لمنظمة ISACA في لبنان (ISACA Lebanon Chapter Board).

ونظمت ISACA عددا من الفعاليات تشمل (ISACA Awards GALA 2022) لتكريم الفائزين بجوائز ISACA من جميع أنحاء العالم من الذين كانوا أفراداً ملهمين وكانت لهم إسهامات في الصناعة التقنية.

وفي ذات الوقت تواصل المنظمة عقد مؤتمراتها العالمية لعام 2022 في الفترة القادمة بما فيها مؤتمر إفريقيا وأوروبا في حين سيتم تحديد موعد لاحق لمؤتمر آسيا 2022 (والمزمع عقده في المنامة – البحرين). 

كما تتضمن النشاطات عددا من الفعاليات المحلية موزعة في أكثر من 200 مجلس محلي في جميع أنحاء العالم، وعلى مدار العام بما فيها دول الشرق الأوسط والتي تغطي القضايا التقنية محط اهتمام العالم وبيئات العمل في الشرق الأوسط والذي كان من أحدثها فعالية ISACA في لبنان (ISACA Lebanon Chapter) حول الاعتبارات الأخلاقية للتحول الرقمي الناجح وتطبيق إطار العمل كوبت (COBIT 2019).

(ISACA): هي جمعية مهنية عالمية يتجاوز عمرها الـ 50 عاماً، توفر المعرفة وخدمات الاعتماد والتعليم للنهوض بالمسيرة المهنية لمتخصصي تقنية المعلومات ومساعدة المؤسسات على التحول الرقمي، وهي قيادية في مجال التدقيق وأمن المعلومات والحوكمة والمخاطر بالإضافة إلى مجالات أخرى. 

حاضنة طلال أبوغزاله للابتكار: هي منصة رقمية متخصصة باستقطاب واحتضان الأفكار والأعمال والمشاريع المبتكرة في مجال تكنولوجيا المعلومات والاتصالات، كما تعمل على توفير البيئة المناسبة القادرة على تحويل هذه الأفكار إلى مشاريع قائمة تحقق التنافسية والاستدامة وقادرة على تحقيق النمو الاقتصادي في السوق لمبتكريها.