في لقاء بمناسبة المعرض الصيني لسلع الواردات والصادرات

في لقاء بمناسبة المعرض الصيني لسلع الواردات والصادرات
08 آذار 2011
عمان 6 آذار 2011 – استضافت العاصمة الأردنية لقاءاً جمع عدداً من التجار والصناعيين والمستوردين والمصدرين في كل من الأردن والصين بمناسبة قرب انطلاق الدورة (109) من المعرض الصيني لسلع الواردات والصادرات (معرض كانتون) بحضور سفير جمهورية الصين وأركان السفارة في الأردن وسعادة العين الدكتور طلال أبوغزاله رئيس مجموعة طلال أبوغزاله والسيد فايز الفاعوري نائب رئيس غرفة التجارة والسيد ماهر محروق أمين عام غرفة صناعة عمان والسيد رن شيانغ دونغ المدير التنفيذي ونائب المدير العام لمركز التجارة الخارجية الصيني.

وقد ألقى الدكتور طلال أبوغزاله كلمة عبر فيها عن اعتزازه في التحدث مع هذا الجمع كون مجموعة طلال أبوغزااله شريكه مع مركز التجارة الخارجية الصيني بموجب الاتفاق الذي وقع بين الجانبين في يناير 2010 ، حيث باشرنا منذ ذلك التاريخ بالتحضير لترتيبات هذا اللقاء .

وأشار إلى أن هذا المعرض كان يعرف باسم " كانتون " ولكن الصين وبحكمة سبعة الاف سنة من تاريخها فقد رأى القادة والمخططون أن من المفيد أن يصبح معرضاً للتصدير والاستيراد بحيث يصبح طريقاً ذو اتجاهين وهو فرصة للمصدرين الذين يرغبون بدخول سوق الصين.

وقال بموجب شراكتنا ، فإننا نقدم خدماتنا المهنية في مكتبنا في شنغهاي وهو المكتب الوحيد المرخص له للعمل في مجال عمله، وكذلك مكتبنا في عمان والذي يمثل معهد كونفوشيوس ويقدم خدمات ثقافية وحضارية للمجتمع الأردني.

وأضاف، نعتز أن كلفتنا سفارة جمهورية الصين الشعبية بإصدار تأشيرات للراغبين بالسفر من الأردن إلى الصين وذلك للتسهيل على المراجعين.

وخاطب أبوغزاله الحضور قائلاً :" أتطلع إلى لقائكم في دورة المعرض (109) المقبلة والتي تعقد مرتين في السنة خلال شهري ابريل وأكتوبر.