أبو غزاله يتحدث في المؤتمر الدولي السادس عشر حول

أبو غزاله يتحدث في المؤتمر الدولي السادس عشر حول
20 كانون الأول 2010
برلين – 15 كانون أول 2010- القى سعادة د. طلال أبوغزاله رئيس الائتلاف العالمي لتقنية المعلومات والاتصالات والتنمية التابع للأمم المتحدة ومؤسس ورئيس مجموعة طلال أبوغزاله كلمةً خلال المؤتمر الدولي السادس عشر حول التعلم والتدريب التكنولوجي "مؤتمر برلين للتعليم الإليكتروني" الذي نظمته آي سي دبليو إيه للمؤتمرات وورش العمل والمعارض الدولية في فندق الإنتركنتننتال في برلين.

ويعد هذا الحدث الذي استمر لمدة ثلاثة أيام، مركزاً دولياً لتبادل الأفكار والخبرات حول التعليم والتدريب المعزز بتكنولوجيا المعلومات والاتصالات، وحضره ما يزيد على 2000 مشارك من 100 دولة تقريباً مما يجعله المكان الأمثل للاجتماع السنوي لمهنيي التعلم والتدريب المعزز بالتكنولوجيا.

وقد ألقى د. أبوغزاله في الجلسة الافتتاحية كلمةً حول "التعلم للجميع في العصر الرقمي" تناول فيها مفهوم ومكونات المعاون الإليكتروني للأهداف الإنمائية للألفية، واقترح مبادرة المعاون الإليكتروني لتحقيق الأهداف الإنمائية لكي تكون دافعاً لتعزيز العمل على تحقيق الأهداف الإنمائية للألفية.

وأشار خلال كلمته إلى أن الأمين العام للأمم المتحدة السيد بان كي مون قد أيد مبادرة المعاون الإليكتروني لتحقيق الأهداف الإنمائية للألفية معتبراً تقنية المعلومات والاتصالات المعاون الحقيقي الذي يستطيع تسريع تحقيق الأهداف الإنمائية للألفية، وشدد أبوغزاله على أن التعليم هو أحد هذه الأهداف الثمانية.

وثمن د.أبوغزاله دمج مبادرة التعليم للجميع في العصر الرقمي مع برنامج التعليم للجميع من اليونسكو.

وأضاف أن الهدف من برنامج العمل العالمي المشترك هو تحقيق الأفضل للأهداف الإنمائية للألفية