انعقاد برنامج دبلوم كامبردج في مهارات تقنية المعلومات

انعقاد برنامج دبلوم كامبردج في مهارات تقنية المعلومات
24 تشرين الثاني 2010
مركز طلال أبوغزاله كامبردج لمهارات تقنية المعلومات يعقد
برنامج " الدبلوم الدولي في مهارات تقنية المعلومات" في عُمان

مسقط، 23 تشرين ثاني 2010 – عقد مركز طلال أبوغزاله كامبردج لمهارات تقنية المعلومات برنامج " الدبلوم الدولي في مهارات تقنية المعلومات" في مقر المعهد العربي العماني للتدريب الإداري في منطقة الوطية بمسقط – سلطنة عُمان، خلال الفترة المسائية ولمدة ثمانية أسابيع ولمدة مائة وعشرون ساعة تدريبية.

وقد التحق بالبرنامج مجموعة من المتدربين والمتدربات المهتمين بتطوير مهاراتهم في استخدام الحاسب الآلي، وفق المعايير العالمية في تدريب مهارات تقنية المعلومات، حيث أن البرنامج التدريبي معتمد من هيئة امتحانات كامبردج الدولية التابع لجامعة كامبردج البريطانية العريقة.

من جهة أخرى، يتقدم المتدربون والمتدربات لإختبارات الدبلوم الدولي في مهارات تقنية المعلومات بعد انتهاء التدريب على الوحدات التدريبية المختلفة وفق برنامج وجدول زمني معد مسبقاً، علماً بأن اختبارات الدبلوم الكترونية وتعقد من خلال الاتصال بشبكة المعلومات الدولية الانترنت، وفق معايير وشروط هيئة امتحانات كامبردج الدولية التابعة لجامعة كامبردج.

ومن الجدير بالذكر أن المتدربين سيحصلون بعد انتهاء البرنامج واجتياز الاختبارات على شهادة حضور الدورة التحضيرية بالإضافة إلى شهادة الدبلوم الدولي في مهارات تقنية المعلومات الصادرة من جامعة كامبردج البريطانيه، علماً بأن الشهادتين مصدقتين من وزارة القوى العاملة في سلطنة عُمان.

وقد قام المعهد ومنذ تأسيسه بتنفيذ ما يزيد عن ثلاثمئة دورة تدريبية بنجاح وتمكن المعهد من رفد السوق المحلي بما يزيد عن أربعة آلاف وخمسمائة شخص يتمتعون بكفاءة عالية في العمل كما قام المعهد بتخريج ما يزيد عن مائه وخمس وسبعين محاسب قانوني عربي معتمد من العام 1999 وحتى 2008 مساهمةً منه في رفد السوق المحلي بالكوادر المحلية المؤهلة دولياً، بالإضافة إلى ما يزيد عن عشرة آلاف متدرب عُماني قد حصلوا على شهادة الدبلوم الدولي في مهارات تقنية المعلومات خلال السنوات الثلاث الأخيرة.

تأسس مركز طلال أبوغزاله كامبردج لمهارات تقنية المعلومات عام 2001 كنتاج لاتفاقية شاملة بين طلال أبوغزاله وشركاه الدولية وهيئة امتحانات كامبردج الدولية-جامعة كامبردج، ويهدف هذا التعاون إلى توفير دورات تدريبية عبر الاتصال الحاسوبي وعبر مصادر التعلم الأخرى.