بان كي مون يجدد اختيار أبوغزاله رئيساً مشاركاً في مجلس الائتلاف العالمي لتقنية المعلومات ...

بان كي مون يجدد اختيار أبوغزاله رئيساً مشاركاً في مجلس الائتلاف العالمي لتقنية المعلومات والاتصالات والتنمية
21 أيار 2008

بان كي مون يجدد اختيار أبوغزاله رئيساً مشاركاً في مجلس
الائتلاف العالمي لتقنية المعلومات والاتصالات والتنمية


كوالالمبور- جدد الأمين العام للأمم المتحدة السيد بان كي مون عضوية الأستاذ طلال أبوغزاله في مجلس الائتلاف العالمي لتقنية المعلومات والاتصالات والتنمية ، واختياره كرئيس مشارك .
وأجتمع مجلس الائتلاف على هامش المؤتمر العالمي لتقنية المعلومات والاتصالات الذي عقد في كوالالمبور في الفترة من 17-21 مايو 2008، حيث ترأس الأستاذ أبوغزاله جلسة المؤتمر حول تعزيز فرص الاتصالات وتمويل التقنيات على مستوى العالم بحضور ومشاركة مسؤولون حكوميون وممثلون عن القطاع الخاص والمجتمع المدني.

كما شارك أبوغزاله في جلسة حوار حول خطط وبرامج إتاحة فرص الاتصال في القرى البعيدة والجزر والمناطق المعزولة وذات الصعوبة الخاصة، و تقدم إلى المؤتمر باقتراحين حيويين يتعلق الأول بتطوير نشاط الائتلاف ليصبح مركزاً مرجعياً للمشورة والمساعدة للمناطق والهيئات على مستوى العالم وترتيب شراكات لها مع الجهات المانحة و المالكة للتقنية والمانحة للتمويل .

ويتعلق الاقتراح الثاني بأن يقوم الائتلاف بدور وسيط لإقامة توأمة بين المناطق المحتاجه لتقنية الاتصالات والمعلومات مع الحكومات والشركات الكبرى المالكة للتقنية بحيث تتبنى كل واحدة من هذه الجهات قرية أو مدينة أو منطقة معينة.

وعرض أبوغزاله على المؤتمر مشروع إعادة تأهيل أجهزة الكمبيوتر التي كلفه بها الأمين العام للأمم المتحدة (نصف مليون كمبيوتر جديدة ومعاد تأهيلها قبل عام 2010 لاستخدام المدارس في الدول النامية) ،وترأس جلسة خاصة حول هذا الموضوع لوضع الترتيبات العملية .

والجدير بالذكر أن الائتلاف العالمي لتقنية المعلومات والاتصالات والتنمية هي مبادرة أطلقها الأمين العام للأمم المتحدة وتهدف إلى النهوض بتقنيات المعلومات والاتصالات في الدول النامية

وقد تم نشر الخبر في صحيفة العرب اليوم : 

.