بالتعاون بين المجمع العربي للملكية الفكرية والجامعة الأردنية اختتام المسابقة الرابعة ...

بالتعاون بين المجمع العربي للملكية الفكرية والجامعة الأردنية اختتام المسابقة الرابعة للمحكمة الافتراضية في قضايا الملكية الفكرية
20 أيار 2008

بالتعاون بين المجمع العربي للملكية الفكرية والجامعة الأردنية
اختتام المسابقة الرابعة للمحكمة الافتراضية في قضايا الملكية الفكرية


عمان- اُختتمت مسابقة المحكمة الافتراضية في قضايا الملكية الفكرية والتي ينظمها المجمع العربي للملكية الفكرية بالتعاون مع كلية الحقوق في الجامعة الأردنية بحضور عميد كلية الحقوق وممثلين من الجهاز القضائي ووزارة الصناعة والتجارة وعدد من أساتذة الجامعة وأعضاء المجمع العربي للملكية الفكرية وحشد من الطلبة.

وتهدف هذه المحاكمة التي تعقد للسنة الرابعة على التوالي إلى تعزيز الفهم والوعي لدى خريجي كلية الحقوق في اجراءات التقاضي فيما يتعلق بالقضايا المعروضة على المحاكم والمتعلقة بالعلامات التجارية وحق المؤلف والمنافسة غير المشروعة وغيرها من القضايا ذات العلاقة.

وقد تقدمت عدة فرق من طلبة كلية الحقوق للمشاركة في هذه المسابقة وتأهل فريقان للمرافعة النهائية حيث تمت إجراءات التقاضي حول التعدي على علامة تجارية مشهورة.
ومنح الفائزون جائزة مالية من مجموعة طلال أبوغزاله وفرصة تدريب وتوظيف في شركة طلال أبوغزاله القانونية.

ويذكر بأنه قد تم التوقيع على مذكرة تفاهم بين المجمع العربي للملكية الفكرية والجامعة الأردنية من أجل تنظيم المحكمة الافتراضية حول مواضيع الملكية الفكرية.
وقد أكد عميد كلية الحقوق د. جورج حزبون في تصريح لوكالة أنباء أجيب على أهمية المحاكمة الافتراضية في تطوير الفكر القانوني وتدريب طلاب القانون في الجامعة.

وأفاد د. حزبون "لا يوجد هناك شك بأن هذه المسابقة تمثل بداية الخبرة العملية في مجال الملكية الفكرية", مؤكداً بأن هذه المسابقة الفريدة من نوعها على مستوى المنطقة العربية تم تطويرها من سنة إلى أخرى على جميع الأصعدة.
وقدم د. حزبون شكره لكل من ساهم بتنظيم الحدث على رأسهم المجمع العربي للملكية الفكرية ممثلاً برئيس مجلس إدارته الأستاذ طلال أبو غزاله.
من جهتها أوضحت قاضي محكمة بداية عمان "الأستاذة نهاد الحسبان" والتي ترأست المسابقة أن مثل هذه الخبرة تلعب دوراً كبيراً في تطوير المعرفة العملية للطلاب بالإضافة إلى الدراسة الجامعية. وأضافت "أنه تم تدريب المتسابقين على الإجراءات المتعددة المتبعة في المحاكم .
وقال مدير المجمع الأستاذ معتصم الضمور "أن هذا الحدث يمثل ربطاً بين التعليم الأكاديمي والممارسة العملية".

وأفاد الطلاب المشاركون بأن مسابقة المحاكمة الافتراضية طورت مهاراتهم الشخصية والعملية وعززت شجاعتهم والثقة بالنفس لديهم خاصة عند تمثيلهم أمام العامة

وقد تم نشر الخبر في صحيفة عمون 

.