بتنظيم الجهاز المركزي للتنظيم والإدارة ومجموعة طلال أبوغزاله انطلاق أعمال مؤتمر إدارة ...

بتنظيم الجهاز المركزي للتنظيم والإدارة ومجموعة طلال أبوغزاله انطلاق أعمال مؤتمر إدارة الموارد البشرية في القاهرة
15 أيار 2008

أبوغزاله بناء القدرات من أهم أعمالنا

القاهرة 14 ايار "مايو" 2008
انطلقت في القاهرة اليوم أعمال مؤتمر إدارة الموارد لبشرية ومتطلبات تخطيط المسار الوظيفي في القطاع الحكومي بتنظيم مشترك ما بين الجهاز المركزي للتنظيم والإدارة التابع لرئاسة مجلس الوزراء بجمهورية مصر العربية، ومجموعة طلال أبوغزاله للتدريب المهني.

وشارك في المؤتمر الدكتور صفوت النحاس رئيس الجهاز المركزي للتنظيم والإدارة والأستاذ طلال أبوغزاله رئيس مجموعة طلال أبوغزاله الدولية والوزير الدكتور صديق عفيفي وعدد من كبار المسؤولين.

وتحدث الأستاذ طلال أبوغزاله في الجلسة الافتتاحية للمؤتمر وقال بأننا بدأنا نقطف ثمار شراكتنا التي بدأت مع الجهاز المركزي للتنظيم والإدارة قبل عامين بتوقيع بروتوكول التعاون وها نحن نرى اليوم هذه النبتة تنمو بالرعاية المشتركة بيننا .

وأضاف، بان هدفنا كأكبر مجموعة في الوطن العربي هو إقامة برامج مشتركة تخطيطاً وتنفيذاً وذلك أن بناء القدرات هو احد أهم أنشطتنا وأعمالنا.

وأوضح أبوغزاله إلى انه عمل بالتعاون مع اتحاد الجامعات العربية إلى إطلاق الشبكة العربية لضمان الجودة والاعتماد في التعليم ،وحظيت بالرعاية والرئاسة الفخرية لمعالي الأستاذ عمرو موسى الأمين العام لجامعة الدول العربية.

وتناول البرامج المشتركة بين مؤسسة طلال أبو غزاله للتدريب المهني والجهاز المركزي للتنظيم والإدارة، وقال أنها تشمل خطة دورات طموحة تغطي كافة الجوانب وتستهدف قطاعاً واسعاً من العاملين في القطاعين الحكومي والخاص، كما تشمل البرنامج التاهيلي لمسؤولي الموارد البشرية الذي يهدف إلى إعداد وتنمية المهارات الأساسية واستقطاب الكوادر البشرية المناسبة والعمل على تطوير أدائها إضافة إلى مشاركة مركز أبوغزاله كامبردج لمهارات تقنية المعلومات مع الجهاز المركزي للتنظيم والادارة في برامج تعليم تقنية المعلومات.

وتأكيداً على الاهتمام بتنمية القدرات والموارد البشرية أشار إلى أن كلية طلال أبوغزاله لإدارة الأعمال في الجامعة الألمانية الأردنية تدرَس وتمنح درجة ماجستير في الموارد البشرية .

ودعا إلى وضع سياسة لترقية من يجتاز البرنامج التاهيلي لمسؤولي الموارد البشرية كحافز ضروري وحيوي ووضع ذلك في معايير وشروط التعيينات الجديدة كجزء من متطلبات تخطيط المسار الوظيفي في القطاع الحكومي مشيراً إلى أن تطبيق هذه التجربة في مجموعة طلال أبوغزاله حولت مكاتب المجموعة السبعين الى مؤسسة معرفية.

وفي ختام كلمته أكد أبوغزاله عن وضع المكاتب الذكية للمجموعة في القرية الذكية بالقاهرة لتقدم خدماتها المهنية لمؤسسات الدولة والقطاع الخاص في جميع المجالات

وقد تم نشر الخبر في الصحف التالية:

1- جريدة الدستور.

2- جريدة عمون