تنفيذا للاتفاقيات الموقعة مع صندوق الأمير سلطان بن عبدالعزيز مكتب الخبر ينجز 26 دراسة ...

تنفيذا للاتفاقيات الموقعة مع صندوق الأمير سلطان بن عبدالعزيز مكتب الخبر ينجز 26 دراسة جدوى اقتصادية لمشاريع سيدات أعمال في السعودية
08 أيار 2008

أنهى فريق الاستشارات في مكاتب الخبر بالمملكة العربية السعودية مؤخراً مراجعة 26 دراسة جدوى اقتصادية لمشاريع مقدمة من قبل سيدات أعمال سعوديات وذلك تمهيداً لحصولهن على تمويل من صندوق الأمير سلطان بن عبدالعزيز لدعم المشاريع الصغيرة والمتوسطة .

وقال المدير التنفيذي لمكتب الخبر الأستاذ وهيب أنور بأن الصندوق اعتمد 17 مشروعاً كمرحلة أولى، وسيعمل فريق الاستشارات على مراقبة مراحل تنفيذ هذه المشاريع وأوضح بأن الفريق يستعد لدراسة ومراجعة نحو 1500 مشروع سيتم تمويلها من قبل الصندوق .

من جهته أشاد الأستاذ حسن علي الجاسر أمين عام الصندوق وكذلك الأستاذة هناء الزهير المدير التنفيذي للصندوق بالجهود المهنية التي بذلها الفريق الاستشاري لانجاز المهام في الوقت المحدد.

وكان صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن فهد بن عبدالعزيز أمير المنطقة الشرقية قد وقع أربع اتفاقيات بين صندوق الأمير سلطان بن عبدالعزيز لدعم المشاريع الصغيرة والمتوسطة للسيدات وعدد من الشركات الأعضاء في مجموعة طلال أبوغزاله .

وتهدف الاتفاقيات إلى تعزيز أعمال المرأة السعودية في المجتمع من خلال دعم المشاريع الصغيرة وتأهيلها وتوفير الفرص لرائدات الأعمال ودعمهن في تنمية وتطوير أعمالهن ومساعدتهن على إيجاد فرص عمل حقيقية وتنافسية في السوق المحلية.