لتحسين إنتاجية المؤسسات الصغيرة والمتوسطة في البحرين ارتفاع عدد المشاركين في برنامج صندوق ...

لتحسين إنتاجية المؤسسات الصغيرة والمتوسطة في البحرين ارتفاع عدد المشاركين في برنامج صندوق العمل.
27 نيسان 2008

لتحسين إنتاجية المؤسسات الصغيرة والمتوسطة في البحرين
ارتفاع عدد المشاركين في برنامج صندوق العمل


المنامة 27 نيسان 2008 - أعلنت شركة طلال أبوغزاله الدولية مدير برنامج صندوق العمل لدعم تحسين إنتاجية المؤسسات الصغيرة والمتوسطة في مملكة البحرين عن آخر الإحصائيات لشهر أبريل (نيسان) 2008 حيث بلغ عدد المؤسسات التي تقدمت بطلباتها للاستفادة من دعم المشروع حتى شهر أبريل 456 مؤسسة صغيرة ومتوسطة شملت قطاعات الخدمات والصناعة والإنشاءات .

وبلغت الأموال المصروفة من قبل صندوق العمل في دعم مشروع تحسين الإنتاجية للمؤسسات الصغيرة والموسطة أكثر من مليوني دينار بحريني سنة 2007 وحتى أبريل 2008 حيث توزعت البرامج بين برنامج دعم نظم المعلومات ، وبرنامج مشروع دعم تطوير الأعمال وبرنامج مشروع دعم تطوير الأعمال وبرنامج مشروع الدعم التقني.

والمعروف أن "برنامج تحسين الإنتاجية" هو عبارة عن برنامج ذي تمويل مشترك يشتمل على العديد من الأعمال التي يقوم صندوق العمل من خلالها بتمويل نسبة معينة من متطلبات المؤسسات الصغيرة والمتوسطة حيث وصل العدد الإجمالي إلى تاريخه 456 مؤسسة مستفيدة.ويتيح البرنامج للمؤسسات الصغيرة والمتوسطة وسيلة غير مسبوقة للوصول إلى منهجيات الأعمال الجديدة والتحديث وطرق تطوير مجالات تحدده من الأعمال لرفع إنتاجيتها من خلال التدريب وتحديث المعدات والدراسات الاستشارية والتنفيذ.

يذكر أن شركة طلال أبوغزاله الدولية ستدير البرنامج بصفتها وكالة برنامج تحسين الإنتاجية التي تم تعيينها مؤخراً للعمليات اليومية للبرنامج بدءاً من تلقي الطلبات إلى إجراءات الدفع والمتابعة ، كما تعمل على تنظيم البرنامج بحيث يحصل المتقدمون من القطاع الخاص لا سيما المؤسسات الصغيرة والمتوسطة الحجم ، على استجابة سريعة وفعالة على طلباتهم ، ويعمل البرنامج على أن يستفيد من ثماره أكثر من 1200 مؤسسة خلال 4 سنوات.
ويقوم صندوق العمل بمتابعة أداء وكالة برنامج دعم تحسين الإنتاجية واستلام تقاريرها الدورية . ويذكر مسؤولو صندوق العمل أن تحسن إنتاجية المشاريع الصغيرة والمتوسطة هو مؤشر مهم على نجاح البرنامج.