المجمع العربي للإدارة والمعرفة يعقد إجتماعة السنوي بعمان

المجمع العربي للإدارة والمعرفة يعقد إجتماعة السنوي بعمان
08 آذار 2011
عمان، 27 كانون ثاني 2011 – عقد المجمع العربي للإدارة والمعرفة إجتماعة السنوي بعمان في كلية طلال أبوغزاله للدراسات العليا في إدارة الأعمال بحضور مجلس الأمناء والهيئة العامة للمجمع.

ترأس الإجتماع العين د. طلال أبوغزاله رئيس مجلس الأمناء والذي دعا إلى اطلاق مشروع قاعدة بيانات مؤشرات تكنولوجيا المعلومات والاتصالات في التعليم والذي يعمل المجمع على تنفيذه بالتعاون مع منظمة الأمم المتحدة للتربية والعلم والثقافة "اليونسكو" ومجموعة طلال أبوغزاله.

كما أعلن العين أبوغزاله عن توقيع أربع إتفاقيات حيث تقضي الإتفاقية الأولى والموقعة مع مركز قدرات-السعودية إلى التعاون والتنسيق في مجال عقد الدورات التدريبية والإمتحانات الخاصة ببرنامج مدير جودة عربي معتمد وغير ذلك من الدورات التدريبية المتخصصة.

وتنص الإتفاقية الثانية مع جمعية الجودة الأردنية على التعاون والتنسيق في مجال الدورات الهادفة إلى تطوير وتنمية المجالات الإدارية المختلفة.
أما الإتفاقية الثالثة مع كلية طلال أبوغزاله للدراسات العليا في إدارة الأعمال فتقضي إلى اعتماد برنامج مدير جودة عربي معتمد .
بينما تهدف الإتفاقية الرابعة مع مركز الهيرة للإستشارات وهندسة الجودة- ليبيا إلى التعاون والتنسيق في مجال عقد الدورات التدريبية والإمتحانات الخاصة ببرنامج مدير جودة عربي معتمد.

كما ناقش الحضور التقرير السنوي للمجمع للعام 2010 مع التركيز على الإنجازات والأنشطة التي حققها المجمع خلال العام 2010 ومنها اعتماد برنامج مدير جودة عربي معتمد في مملكة البحرين من قبل وزارة العمل البحرينية وهي الجهة المخولة لاعتماد الشهادات المهنية والدورات التدريبية إضافة إلى تنفيذ عدد كبير من البرامج التدريبية في عدد من الدول العربية منها الإمارات، السعودية والأردن. كما تطرق الإجتماع إلى مناقشة آلية اعداد خطة استراتيجية خمسية تعتمد على تطبيقات بطاقات الاداء المتوازن.

هذا وقد تقرر عقد مؤتمر دولي يتناول إدارة المعرفة في المملكة الأردنية الهاشمية خلال العام 2011 بتنظيم من المجمع العربي للإدارة والمعرفة




الخبر التالي