في اختتام ورشة عمل البرنامج المتقدم في رصد وتقييم المشروعات

في اختتام ورشة عمل البرنامج المتقدم في رصد وتقييم المشروعات
08 آذار 2011
عمان، 7 آذار 2011 – إختتمت في العاصمة الأردنية عمان أعمال ورشة العمل الإقليمية " البرنامج المتقدم في رصد وتقييم المشروعات" والتي عقدت تنفيذاً للاتفاقية الموقعة بين مجموعة طلال أبوغزاله وبرنامج بناء القدرات في الإدارة المرتكزة على النتائج والأثر (كماري) والمركز الإقليمي للإصلاح الزراعي والتنمية الريفية في الشرق الأدنى (كماري) والمؤسسة الدولية الألمانية لبناء القدرات (جي آي زد).

وقد شارك في الورشة 47 متدرباً من خمس دول عربية وهي الأردن وسوريا ولبنان وفلسطين واليمن، وهدفت إلى بناء القدرات في مجال رصد وتقييم المشروعات لزيادة قدراتهم في مجال دعم وتوجية مشاريع التنمية الريفية التي يشرف عليها الصندوق الدولي للتنمية الزراعيِ.

وقد تحدث في الجلسة الختامية الأستاذ مصطفى ناصر الدين، المدير التنفيذي الأعلى ممثلاً للعين الدكتور طلال أبوغزاله وأكد على حرص مجموعة طلال أبوغزاله على المشاركة في قيادة أي جهد يسهم في حل مشكلات الوطن العربي.

وتوجه بالتهنئة إلى جميع المتدربين المشاركين في ورشة العمل معرباً عن أمله في أن يستثمروا المعلومات والخبرات والمهارات التي اكتسبوها طوال مدة التدريب وربطها بمؤشرات الأداء واهداف التنمية في بلدانهم، وان يستمر التواصل فيما بينهم لتعزيز تبادل الخبرات والمعلومات. كما وجه الشكر والتقدير للمؤسسات الراعية والمشاركة في البرنامج.

وأوضح ناصر الدين بأن المجموعة ستعمل على إجراء الاتصالات وعمل الترتيبات مع المؤسسات الدولية والعربية لتنفيذ مقترحات العين الدكتور طلال أبوغزاله والخاصة بعقد مؤتمر إقليمي لبحث مشكلتي الغذاء والفقر والوضع الإقتصادي التي يعاني منهما الوطن العربي ووضع الحلول والقضاء عليها. وكان العين أبوغزاله قد قدم هذا المقترح في كلمته الإفتتاحية لورشة العمل خلال الدورة السابقة من نفس البرنامج، وهي الدورة الأساسية للرصد والتقييم.

كما تحدث في الجلسة الختامية كل من الدكتور راضي الطراونة، أمين عام وزارة الزراعة في المملكة الأردنية الهاشمية والدكتور ماكسميليان راش، مندوب سفير جمهورية ألمانيا الإتحادية والدكتور يوهان ريجنر، مدير مؤسسة GIZ الألمانية والدكتور غالب تفاحة، مدير المركز الإقليمي للإصلاح الزراعي والتنمية الريفية في الشرق الأدنى (كاردني).