إطلاق مبادرة "منحة أمنية وطلال أبوغزاله "

إطلاق مبادرة "منحة أمنية وطلال أبوغزاله "
08 آذار 2011


عمان، 30 كانون الثاني 2011- في إطار الشراكة التي تجمع أمنية ومجتمع طلال أبوغزاله للمعرفة – أحدث مبادرات مجموعة طلال أبوغزاله - فقد وقعت شركة أمنية ومجتمع طلال أبوغزاله للمعرفة على اتفاقية إطلاق مبادرة "منحة أمنية وطلال أبوغزاله"، وذلك في السابع والعشرين من شهر كانون الثاني الحالي في مقر المجتمع. وقع الاتفاقية كل من السيد إيهاب حناوي، الرئيس التنفيذي لشركة أمنية، والدكتور هشام غرايبة، عميد كلية طلال أبوغزاله للدراسات العليا في إدارة الأعمال وبحضور السيد لؤي أبوغزاله، نائب رئيس مجموعة طلال أبوغزاله.

وتأتي هذه المبادرة تجسيداً لانتماء أمنية للمجتمع المحلي، وإيمانها بأهمية بناء مجتمع قائم على أساس معرفي متين؛ حيث ستقوم بالمشاركة إلى جانب مجتمع طلال أبوغزاله للمعرفة في اختيار طلاب متفوقين من مجتمع طلال أبوغزاله للمعرفة، وبالتحديد من من المنتسبين إلى صندوق الطالب الفقير، ليحظوا على منح دراسية تؤهلهم للحصول على شهادة الماجستير من كلية طلال أبوغزاله للدراسات العليا في إدارة الأعمال كونها تقدم منهاجاً أكاديمياً متقدماً يماثل ما تقدمه أعرق كليات إدارة الأعمال في العالم كجامعة هارفرد وكلية كانيشيوس وغيرها من الجامعات العالمية.

وعقب التوقيع قال السيد إيهاب حناوي: "إن الالتزام بدعم الشباب وخاصة الطلاب منهم مهمة نضعها على عاتقنا دائماً من أجل بناء مجتمع معرفي قادر على مواجهة التحديات المستقبلية، لذلك فقد ارتأينا دعم هذه المبادرة التي تترجم انتماءنا إلى فئة الشباب وتجسد سعينا للإسهام في بناء مستقبلهم المشرق."

وتعقيباً على هذا الإنجاز ثمن د. غرايبة هذه الخطوة وقال بأن الاستثمار في التعليم ونشر المعرفة وتطوير الكفاءات هو الطريقة المثلى للنهوض بالمجتمع من خلال إثراء الوطن بالموارد البشرية المؤهلة والتي هي أساس التنمية. وأضاف: "أود أن أثمن دور شركة أمنية في دعم نشاطات مجتمع طلال أبوغزاله للمعرفة من خلال الدور المحوري الذي تقوم به لتعزيز قدرات المركز وتمكينه من فرز كفاءات أردنية مميزة، كما أشاد بعمق فكرها الإنساني لما تقدمه من خدمات للمجتمع المحلي".

وتنبثق مبادرة "منحة أمنية وطلال أبوغزاله" عن الشراكة التي عقدت بين الطرفين في نيسان من العام الماضي 2010، والتي مُنِحت أمنية بموجبها حق الرعاية الحصرية لمقر مجتمع طلال أبوغزاله للمعرفة بصفتها مزوّد خدمات الاتصالات الحصري له، مسخرةً بذلك خدماتها المتخصصة في مجال الهواتف المتنقلة، والإنترنت السلكي واللاسكي "اليوماكس"، وحلول الأعمال لتعزيز أهداف المركز المتحورة حول زيادة قدرات الطلاب العملية وزيادة معرفتهم بتقنية المعلومات وتمكينهم من الارتقاء بمؤهلاتهم.
هذا ويعد برنامج الماجستير في إدارة الأعمال في الكلية أول برنامج من نوعه يتم اعتماده من قبل مؤسسة الاعتماد الدولي في العالم العربي برغم حداثته حيث تم تخريج الفوج الأول في صيف العام 2009، وقد تم اعتماد البرنامج بشكل غير مشروط ولمدة خمس سنوات وهى أعلى فئة اعتماد وتمنح فقط للبرامج التى تحقق كافة متطلبات ومعايير الجودة.

وقد منحت مؤسسة الاعتماد الدولي لبرامج إدارة الأعمال كلية طلال أبوغزاله للدراسات العليا في إدارة الأعمال اعتماداً لمدة خمس سنوات لبرنامج ماجستير إدارة الأعمال بالتركيز على التسويق والمحاسبة والإدارة والصرافة والتمويل وإدارة الجودة والموارد البشرية.

ومما يذكر بأن مجتمع طلال أبوغزاله للمعرفة هو أحدث مبادرة تتبناها مجموعة طلال أبوغزاله تستهدف فئة الشباب، وتسعى للمساعدة في تنمية الموارد البشرية من خلال تقديم أحدث الأدوات والوسائل في مجال تقنية المعلومات والاتصالات. وتتمثل رسالة مجتمع طلال أبوغزاله للمعرفة في تأهيل عدد كبير من المهنيين المحليين وإثرائهم بالخبرات الواسعة التي يقدمها مهنيو وخبراء مجموعة طلال أبوغزاله لمواجهة تحديات سوق العمل بأفضل المؤهلات.

معلومات للمحرر:
نبذة عن مجموعة طلال أبوغزاله
المجموعة المهنية الدولية العاملة في 73 مكتبا و180 مكتب تمثيل حول العالم، تقدم من خلالها الخدمات لقطاع الأعمال شريككم المهني في مجالات تدقيق الحسابات والتقييم والاستشارات الإدارية وتطوير تقنية المعلومات والاتصالات والخدمات الاستشارية للأعمال والتدريب والاستشارات التعليمية وخدمات رأس المال وتنمية الموارد البشرية والاستشارات العقارية والترجمة والخدمات القانونية وحماية حقوق الملكية الفكرية وتسجيل أسماء النطاق.

لمزيد من المعلومات، يرجى زيارة الموقع الإلكترونيwww.tagorg.com

نبذة عن شركة أمنية
تعتبر شركة أمنية مزوّد خدمات الاتصالات المتكامل والأسرع نموّاً في المملكة الأردنية الهاشمية، والشبكة الأكثر نجاحاً في دخول قطاع الاتصالات الأردني، وهي شركة تابعة لمجموعة بتلكو البحرينية، وتوفر خدمات اتصالات متنوعة تتضمن خدمات الخلوي، والإنترنت، وحلول الأعمال المتكاملة، مقدمةً خدمات تتميز بالجودة مقابل السعر لكافة أفراد المجتمع المحلي. منذ انطلاق أعمالها في السوق الأردني في عام 2005، تمكنت شركة أمنية من تقديم خدماتها على نطاق واسع، كما تمكنت من رفع نسبة اختراق خدماتها الخلوية للسوق الأردني من 26% إلى 100%، فيما يثبت الدور المحوري الذي تؤديه في قطاع اتصالات يعد الأكثر تنافسية من بين قطاعات الاتصالات الأخرى في الشرق الأوسط. منذ بداية تأسيسها، تسعى أمنية إلى ريادتها في العديد من المجالات على المستوى الإقليمي، كان من أهمها تبني نظام التعرفة "الثانية من أول ثانية" لجميع المكالمات المحلية والدولية على كافة خطوطها وعروضها، إضافة إلى أنها من الشركات الأولى على مستوى المملكة الأردنية الهاشمية التي تقدم خدمات الإنترنت اللاسلكي (الواي ماكس)، كما أنها أولى شركات الاتصالات الخلوية في الشرق الأوسط التي تقدم خدمة الرسائل القصيرة الصوتية.
لمزيد من المعلومات، يرجى زيارة الموقع الإلكترونيwww.umniah.com