بالتعاون مع الجمعية العالمية للمتخصصين بالمخاطر

بالتعاون مع الجمعية العالمية للمتخصصين بالمخاطر
08 آذار 2011
عمان – 23 شباط 2011 - نظمت كلية طلال أبوغزاله للدراسات العليا في إدارة الأعمال /الجامعة الألمانية الأردنية والجمعية العالمية للمتخصصين بالمخاطر (Global Association of Risk Professionals) يوم 20 شباط 2011 محاضرة بعنوان "بازل 3 وانعكاساتها على الأسواق الناشئة " في ملتقى طلال أبوغزاله للأعمال بحضور ممثل الجمعية الدكتورة بانا أبوزايد وعدد من أساتذة الجامعات والخبراء في المجال المالي وحشد من الطلاب.

ألقى المحاضرة المساعد التنفيذي في دائرة الإشراف المالي في البنك المركزي الأردني السيد عرفات الفيومي، تناول فيها عدة مواضيع أهمها: الإطار الجديد لبازل 3 الذي أعلنت عنه لجنة بازل حيث ركز على الآلية التي تعمل بها القواعد الجديدة لحماية النظام المالي من أية أزمات مستقبلية.

وجرى حوار شامل بين المحاضر والطلبة تركز على المحاور التالية: ما هو الجديد في بازل 3؟ وهل هناك حاجة فعلية لبازل 3 في الأسواق الناشئة؟ وهل ستعمل قواعد بازل 3 على إعاقة تقدم الأسواق الناشئة التي أصبح الاقتصاد العالمي يعتمد عليها؟ ومواضيع أخرى.

وكان عميد الكلية الدكتور هشام غرايبة قد تحدث بإيجاز عن مدى أهمية هذا الموضوع في الوقت الراهن في ظل التغييرات الاقتصادية، مثمناً توجهات الشباب لإكمال دراستهم الأكاديمية في إدارة الأعمال على اختلاف تخصصاتهم.

ويذكر بأن الجمعية العالمية للمتخصصين بالمخاطر (GARP)، هي جمعية مستقلة غير ربحية تضم في عضويتها ما يقارب 150,000 من العاملين والباحثين في مجال إدارة المخاطر الذين يمثلون البنوك وشركات الاستثمار والوكالات الحكومية والمؤسسات الأكاديمية والشركات من أكثر من 195 بلدا حول العالم. تهدف الى تعزيز المعرفة والخبرة اللازمة لإدارة المخاطر المالية من خلال التعليم والتدريب والترويج لأفضل الممارسات المتبعة عالميا.