العين أبوغزاله: الوطن العربي يواجة مشكلة غذاء

العين أبوغزاله: الوطن العربي يواجة مشكلة غذاء
08 آذار 2011
عمان، 30 كانون الثاني 2011 – أكد العين د. طلال أبوغزاله بأن الوطن العربي يعاني من مشكلتي الغذاء والوضع الإقتصادي، وطالب بعقد مؤتمر إقليمي لصانعي القرار لبحث هذه الأزمة ووضع الحلول لها والقضاء عليها إنطلاقاً من المسؤوليات والواجبات والأمن القومي حتى لا تظل البلدان العربية عرضة لتداعيات هذه الأزمة.

وأضاف في كلمة له خلال إفتتاح ورشة عمل إقليمية عقدت بعمان بعنوان " المفاهيم الأساسية في الرصد والتقييم" إننا في الوطن العربي ومن خلال إقامة ورش العمل والمؤتمرات ذات الصلة نحاول حل هذه المشكلة والحد من أضرارها.

ويذكر أن عقد هذه الورشة يأتي تنفيذاً للإتفاقية الموقعة بين مجموعة طلال أبوغزاله وبرنامج بناء القدرات في الإدارة المرتكزة على النتائج والأثر (كماري) والمركز الإقليمي للإصلاح الزراعي والتنمية الريفية في الشرق الأدنى (كاردني) والمؤسسة الدولية الألمانية لبناء القدرات (جي آي زد).

وتهدف الورشة التي شارك فيها 46 متدرباً من خمس دول عربية هي الاردن وسوريا ولبنان وفلسطين واليمن إلى بناء القدرات في مجال التطوير التنظيمي المؤسسي لزيادة قدراتهم في مجال دعم وتوجيه مشاريع التنمية الريفية التي يشرف عليها الصندوق الدولي للتنمية الزراعية (IFAD).

من جانبه ثمن الدكتور برونو شولر، مدير المشروع الرئيسي للتنمية الريفية والغذاء في المؤسسة الدولية الألمانية لبناء القدرات (جي آي زد) دور العين د.أبوغزاله وقال: نشكر مجموعة طلال أبوغزاله ممثلة برئيسها العين أبوغزاله لدعمها المستمر لهذا البرنامج وأهدافه ونناشد باستمرار التعاون ما بيننا لتنظيم المزيد من الأحداث في المستقبل.

كما أعرب الدكتور غالب تفاحة، الرئيس التنفيذي والمدير العام للمركز الإقليمي للإصلاح الزراعي والتنمية الريفية في الشرق الأدنى عن ارتياحه لتنظيم ورش العمل وقال"أثمن عالياً الجهود المبذولة في تنظيم ورش العمل التي تساعد في تحقيق أهدافنا المرجوة وإيجاد الحلول المثلى للمشاكل في الوطن العربي".