العين أبوغزاله ضيف الشرف في منتدى الشباب العربي

العين أبوغزاله ضيف الشرف في منتدى الشباب العربي
25 كانون الثاني 2011
شرم الشيخ، 16 كانون الثاني 2011 - يتوجه العين د.طلال أبوغزاله إلى شرم الشيخ غداً الاثنين ليلقي كلمة الافتتاح في منتدى الشباب والتنمية المستدامة للقمة العربية التنموية الاقتصادية والاجتماعية الثاني بدعوة من الامانة العامة لجامعة الدول العربية.

ويتناول العين د.أبوغزاله في كلمته الدور القيادي للشباب في ظل مجتمع المعرفة الذي أتاح بشكل غير مسبوق فرص الاختراع والإبداع لأدوات المعرفة مما جعل قيادة التحول المعرفي في العالم بيد الشباب.

ويعرض المنتدى محاور ثلاثة، الأول المشاركة الرقمية للشباب العربي، والثاني دور التكنولوجيا الحديثة في تمكين الشباب، والثالث تعزيز السياسات الوطنية المعنية بقضايا الشباب.

تركز أعمال المنتدى على عدد من الأبعاد ذات الأولوية في قضايا الشباب العربي منها إعداد سياسات شبابية تشاركية، إضافة إلى موضوع الشباب وتكنولوجيا الاتصال، باعتبار التنامي المتوسع لاستخدامات الشباب لهذه التكنولوجيات ما يتيح فرص لتفعيل مشاركة الشباب وانتمائهم وتواصلهم، ومحور الشباب المبدعين، ومحور السياسات الوطنية للشباب.

وبمناسبة الإعداد لعقد القمة التنموية يوم 19 كانون الثاني 2011 بمدينة شرم الشيخ بجمهورية مصر العربية، وباعتبار أهمية هذا الحدث وكون البعد الشبابي يخص ويتقاطع مع كافة القضايا التنموية المطروحة بجدول أعمال القمة، تعتزم جامعة الدول العربية القطاع الاجتماعي بالتعاون مع مجلس وزراء الشباب والرياضة العرب والجهات المعنية بجمهورية مصر العربية وبدعم من قبل الجهات الشريكة العربية والدولية تنظيم "منتدى "الشباب لقمة العربية التنموية 2011.