أبوغزاله يفتتح مقر منظمة تضامن الشعوب الإفريقية الآسيوية

أبوغزاله يفتتح مقر منظمة تضامن الشعوب الإفريقية الآسيوية
12 كانون الثاني 2011

القاهرة – 10 كانون ثاني 2011 – إفتتح سعادة العين طلال أبوغزاله مؤسس ورئيس مجموعة طلال أبوغزاله مبنى منظمة تضامن الشعوب الأفريقية الآسيوية في حفل نظمته المنظمة في مقرها في القاهرة بعد أن تم ترميمه وتحديثه برعاية من مجموعة طلال أبوغزاله.

من ناحيته ثمن الأستاذ أحمد حمروش رئيس المنظمة مبادرة العين أبوغزاله ومجموعته لخدمة المنظمة والتي بدورها تمثل التضامن الأفريقي العربي، كما أشاد السكرتير العام للمنظمة الأستاذ نوري عبدالرازق بالدعم الذي تقدمة المجموعة للمنظمة.

وفي نفس السياق توجه سعادة العين طلال أبوغزاله بالشكر للمنظمة رئيساً ومجلساً وأعضاءً على إتاحة الفرصة له لأداء هذا الواجب الانساني والعلمي مهدياً هذا الاحتفال إلي فخامة الرئيس حسني مبارك، رئيس جمهورية مصر العربية تقديرا للرعاية التي يوليها لهذه المنظمة التي أسسها الرئيس الراحل جمال عبدالناصر، وقد عبر عن اعتزازه بعضوية الشرف في المنظمة لما تمثله من رمزيه نضالية وتاريخية وإقليمية.

حضر الاحتفال عدد من السفراء وممثلين من وزارة الخارجية ورجالات الفكر والسياسة والعمل الوطني والعمل العام وقد تجول الحضور في أرجاء المبني مبديين إعجابهم بالعمل الذي أنجزته شركة إدارة المشاريع الهندسية ( EPM ) بإدارة الأستاذ الدكتور عادل السمادوني.

تعتبر منظمة تضامن الشعوب الأفرو - آسيوية منظمة غير ربحية كبيرة، ولها لجان وطنية في أكثر من 90 دولة في آسيا وإفريقيا، ولجان أعضاء زميلة في أوروبا وأمريكا اللاتينية.

ومن الجدير بالذكر أن المؤتمر التأسيسي الأول "لمبادرة مجتمع المعرفة الافرواسيوي" قد عقد في القاهرة يومي 11 و12 يناير 2009 برعاية السيد الدكتور احمد نظيف رئيس وزراء جمهورية مصر العربية وبتنظيم من المجمع العربي للإدارة والمعرفة ومنظمة تضامن الشعوب الإفريقية الأسيوية بدعم من مجموعة طلال أبوغزاله الدولية.

وتركزت محاور المؤتمر على بحث كيفية بناء مجتمع المعرفة وتطوير مجلس تنسيق أفرو آسيوي لتحقيق اقتصاد المعرفة، إضافة إلى بناء شبكة أفرو آسيوية لتبادل المعلومات تشارك فيها جميع المجتمعات لاستيعاب احدث التطورات في عالم المعرفة، كما تم بحث إنشاء شبكة لتقديم الحلول الالكترونية وشبكة أخرى استشارية مرتبطة مع المجموعات الدولية لتوفير الخدمات الاستشارية في قطاعات الاقتصاد والتعليم والمال والتجارة