مجتمع أبوغزاله للمعرفة يعقد ندوة حول الطاقة النووية في الاردن

مجتمع أبوغزاله للمعرفة يعقد ندوة حول الطاقة النووية في الاردن
12 كانون الثاني 2011

عمان- 28 كانون أول 2010 – عقد مجتمع طلال أبوغزاله مؤخراً ندوة حول الطاقة النووية في الأردن حضرها عدد من أعضاء المجتمع والمهتمين بموضوع الطاقة النووية .

ألقى الندوة الأستاذ باسل برقان مدير مستودع ادوية برقان، حيث سلط الضوء على الطاقة النووية، تعريفها ،اثارها السلبية على المنطقة وبدائل الطاقة النووية كطاقة الرياح والطاقة الشمسية وطاقة الامواج، كما تم التطرق الى التكاليف المترتبة على المشاريع النووية وعبئها.

وعن مستلزمات اقامة مشاريع نووية اكد الاستاذ برقان على ضرورة الالتزام بمعايير عالية من الدقة منوها الى ان البلدان الصناعية اقدر على استيعاب متطلبات ادارة المشاريع النووية، كما تطرق الى العوائق التي واجهت الدول المتقدمة في هذا المجال من ناحية التكاليف وآثارها السلبية على البيئة.

وخرجت الندوة بعدة توصيات منها، تأييد مشاريع الطاقة النظيفة عوضا عن الطاقة النووية وحث الحضور على مناقشة موضوع الطاقة ومستقبله في مختلف المجالس.

وأجمع الحضور على أهمية الموضوع ودوره الحيوي على الساحة حاليا، وتقدموا بالشكر لادارة مجتمع المعرفة على اتاحتهم المجال لاستضافة هذه الندوات لما لها من دور في اثراء معرفتهم واطلاعهم على مستجدات العلم والمعرفة.

مجتمع طلال أبوغزاله للمعرفة
مجتمع طلال أبوغزاله للمعرفة هو أحدث مبادرات الأستاذ طلال أبوغزاله ضمن مسؤولية المجموعة الاجتماعية ليكون نواة تعمل على تعزيز الفكر والمعرفة وتطوير الشباب العربي وتنمية الموارد البشرية، وتتلخص رسالته في تأهيل أكبر عدد من المهنيين المحليين، ممن يتمتعون بمهارات تنافسية ناتجة عن الإطلاع على معارف وتطورات المجتمع الدولي، بإشراف مباشر من خبراء مجموعة طلال أبو غزاله وبرعاية حصرية من شركة أمنية للإتصالات.