كلية طلال أبوغزاله للدراسات العليا في إدارة الأعمال و المؤسسة الدولية للتعليم التكميلي ...

كلية طلال أبوغزاله للدراسات العليا في إدارة الأعمال و المؤسسة الدولية للتعليم التكميلي والتنمية
12 كانون الثاني 2011
ن أول 2010 - تم عقد ورشة عمل حول فرص التعاون في مجال التعليم والتدريب الفني والمهني في شمال الراين – وستفاليا والشرق الأوسط في كلية طلال أبوغزاله للدراسات العليا في إدارة الأعمال.

وهدفت الورشة التي نظمتها الكلية مع المؤسسة الألمانية InWent المؤسسة الدولية للتعليم التكميلي والتنمية إلى تحقيق هدفين رئيسيين.

الأول: تبادل المعلومات بين الجانب الألماني والمنطقة العربية حول الوضع الراهن للتعليم والتدريب الفني والمهني بالتركيز على التحديات والاستراتيجيات والجهود الرامية إلى تحسين أداء نظام التعليم والتدريب الفني والمهني، مع تركيز خاص على التعاون بين القطاعين العام والخاص في مجال التعليم والتدريب الفني والمهني.

الثاني: استكشاف فرص ونماذج التعاون بين الحكومة ومؤسسات القطاع الخاص في الدول العربية مع المؤسسات الشريكة في شمال الراين – وستفاليا في حقل التعليم والتدريب الفني والمهني بمفهومه الأوسع.

وافتتح الدكتور هشام غرايبة، عميد كلية طلال أبوغزاله للدراسات العليا في إدارة الأعمال، ورشة العمل بالترحيب بالمشاركين من ألمانيا والأردن ولبنان وسوريا وفلسطين وتطرق إلى المسائل الجوهرية المتعلقة بالحاجة إلى التدريب والتعليم المهني في المنطقة العربية والإشادة بالخبرة الألمانية في مجال التعليم والتدريب الفني والمهني، وتناول بالشرح دور مجموعة طلال أبوغزاله في حقل تنمية الموارد البشرية، وخصوصا على مستوى التعليم العالي.

وفي غضون ذلك، ركز الدكتور كريستان اينغل، رئيس قسم العلاقات مع أمريكا وإفريقيا والشرق الأدنى، مستشار الدولية في شمال الراين – وستفاليا، على أهمية قطاع التعليم والتدريب الفني والمهني كعامل رئيسي في ضمان منافسة أي دولة في الاقتصاد العالمي.