تحت رعاية معالي وزير الصحة

تحت رعاية معالي وزير الصحة
12 كانون الثاني 2011
انون أول 2010- شارك مجتمع طلال أبوغزاله للمعرفة في كرنفال الصحة الأردني الأول الذي نظمته جمعية أصدقاء الصندوق العالمي لمنطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا بالتعاون مع وزارة الصحة.

افتتح فعاليات الكرنفال معالي وزير الصحة الدكتور محمود الشياب مندوباً عن سمو الأميرة منى الحسين، بحضور 3000 مشارك يمثلون مؤسسات المجتمع المدني.

وعن مشاركة مجتمع طلال أبوغزاله للمعرفة في هذه الفعالية قال الأستاذ طارق حماد المدير التنفيذي للمجتمع " يهدف الكرنفال إلى نشر الوعي حول أمراض وآفات مثل نقص المناعة المكتسبة (الإيدز) والملاريا والسل وبعض السلوكيات الاجتماعية وكيفية التعامل معها".

وأضاف السيد حماد قائلاً "نحن فخورون في مجتمع طلال أبوغزاله للمعرفة للمشاركة في هذا الكرنفال الذي يهدف لخدمة المجتمع الأردني".

جمعية أصدقاء الصندوق العالمي في الشرق الأوسط وشمال إفريقيا
تأسست الجمعية ومقرها العاصمة الأردنية عمّان في العام 2009 إنضماماً للمسيرة العالمية للكفاح ضد الإيدز والسل والملاريا وبما يسهم في تحقيق أهداف الألفية التي انبثق عنها الصندوق، والرامية إلى الارتقاء بمستوى حياة البشر، والقضاء على الفقر والجوع، وخفض نسبة وفيات الأطفال، وتحسين مستوى الصحة الإنجابية، ومكافحة الأمراض والأوبئة الخطيرة .

مجتمع طلال أبوغزاله للمعرفة
مجتمع طلال أبوغزاله للمعرفة هو أحدث مبادرات الأستاذ طلال أبوغزاله ضمن مسؤولية المجموعة الاجتماعية ليكون نواة تعمل على تعزيز الفكر والمعرفة وتطوير الشباب العربي وتنمية الموارد البشرية، وتتلخص رسالته في تأهيل أكبر عدد من المهنيين المحليين، ممن يتمتعون بمهارات تنافسية ناتجة عن الإطلاع على معارف وتطورات المجتمع الدولي، بإشراف مباشر من خبراء مجموعة طلال أبو غزاله وبرعاية حصرية من شركة أمنية للإتصالات.