ترشيح الدكتور خان رئيس جامعة طلال أبوغزاله لإدارة الأعمال بالبحرين

ترشيح الدكتور خان رئيس جامعة طلال أبوغزاله لإدارة الأعمال بالبحرين
03 كانون الثاني 2011

المنامة- 23 كانون أول 2010 - تم ترشيح الدكتور عبد الوحيد خان، رئيس جامعة طلال أبوغزاله لإدارة الأعمال - البحرين للزمالة في تأثير التعليم. وهو عبارة عن برنامج زمالة للخبراء العالميين حول الاستخدام الفعال لتقنية المعلومات والاتصالات وتحويل التعليم والتعلّم والإدارة المؤسسية.

وكان الدكتور خان قد عين في جامعة طلال أبوغزاله لإدارة الأعمال في أغسطس 2010، و عمل الدكتور خان قبل ذلك ولمدة عشر سنوات كمساعد مدير عام للاتصالات والمعلومات في منظمة الأمم المتحدة للتربية والعلوم والثقافة (اليونسكو).

وقد أتاح هذا المنصب له لتولي مسؤولية إدارة برنامج "اليونسكو" حول "بناء مجتمعات المعرفة الحصرية" والتي كان تركيزها الأساسي على تعزيز تقنيات المعلومات والاتصالات لتحسين الوصول إلى التعليم النوعي وتسهيل الحصول على المعرفة العلمية والترويج للتنوع الثقافي واللغوي.

ويتمتع الدكتور خان بخبرة واسعة في إدارة المؤسسات التعليمية حيث تولى منصب نائب مستشار (رئيس ورئيس تنفيذي) لجامعة انديرا غاندي الوطنية المفتوحة في الهند والتي تعتبر إحدى اكبر الجامعات في العالم التي تقدم تعليما نوعيا حيث تضم 3.4 مليون طالب.

وتعتبر الجامعة إحدى مبادرات سعادة العين طلال أبوغزاله، مؤسس ورئيس مجموعة طلال أبوغزاله، وتهدف الجامعة إلى رفد مملكة البحرين والعالم العربي بقادة أعمال مؤهلين من خلال تمازج البرامج الأكاديمية والمهنية الحديثة بهدف دمج العالم العربي بالإقتصاد المبني على المعرفة.

وستفتح جامعة طلال أبوغزاله لإدارة الأعمال-البحرين أبوابها في سبتمبر 2011 لإستقبال طلبة البكالوريوس والماجستير في إدارة الأعمال. وستتاح للطلبة فرصة الاختيار من بين مجموعة من التخصصات مثل المحاسبة الدولية والصرافة والتمويل والموارد البشرية والإدارة والتسويق وإدارة الجودة.

ويطلق سعادة العين طلال أبوغزاله على هذه الجامعة اسم "الجامعة النوعية" وهو اسم يبرز الالتزام الشامل بتقديم التعليم النوعي.