الاخبار

المجمع العربي الدولي لتكنولوجيا الإدارة يطلق دبلوم "أبوغزاله للمبرمج الرقمي المعتمد"

16-تشرين الأول-2021

عمان - أطلق المجمع العربي الدولي لتكنولوجيا الإدارة (AIMICT) دبلوم طلال أبوغزاله للمُبرمِج المُعتَمد (TAG Certified Programmer Diploma)، بهدف تأسيس جيل رقمي مبدع من المبرمجين ليكونوا "قادة أعمال المستقبل".

ويأتي إطلاق الدبلوم انطلاقا من رؤية ورسالة سعادة الدكتور طلال أبوغزاله رئيس ومؤسس المجمع في مواكبة مختلف مستجّدات العصر من العلوم الرّقميّة وتقنياتها، وتماشيًا مع ريادة العمل المعرفي الرقمي.

والدبلوم المعتمد من وزارة التعليم العالي وكلية طلال أبوغزاله الجامعية للابتكار، يستهدف خريجي الجامعات والكليات في تخصّصات علم الحاسوب، وهندسة البرمجيات، ونظم المعلومات الحاسوبيّة، والمهتمين بالبرمجة شريطة اجتياز امتحان المستوى.

تم تصميم البرنامج، الذي يعد الأول من نوعه، ليغطي جانبي التعليم النظري الأكاديمي والمهني التطبيقي، الذي يؤهل المشاركين للانخراط في سوق العمل وفق أحدث البرمجيات في العالم، بواقع 300 ساعة تدريبيّة، على مدى 9 أشهر وبدوام يومين أسبوعيا، في حاضنة الابتكار في كلية طلال أبوغزاله الجامعية للابتكار.

ويشمل الدبلوم في خطته التدريبية على عدة مساقات أبرزها تحليل النظم وإدارة دورة حياة البرامج، وتحليل وبرمجة قواعد البيانات، وبرمجة النماذج باستخدام C#، وOOP ومقدمة عن برامج Team Foundation Server، وتصميم صفحات الويب، وبرمجة الويب باستخدام ASP.NET  وVB.NET + C#، ورموز جافا، وAdobe XD، وبرمجة الروابط الإلكترونية (Web services)، وتطوير تطبيقات الموبايل، وهندسة وإدارة الجودة في البرامج – تطبيقات عملية، ومبادئ برمجة الشبكات.