الاخبار

توقيع عقد تنفيذ دراسة بين "أبوغزاله العالمية" وجمعية "المستثمرين في قطاع الإسكان" حول واقع القطاع في الأردن

14-تشرين الأول-2021

عمان – وقعت "طلال أبوغزاله العالمية" وجمعية المستثمرين في قطاع الاسكان الأردني عقداً لتنفيذ دراسة حول واقع قطاع الإسكان في الأردن، بحضور ورعاية وزير الأشغال العامة والإسكان معالي المهندس يحيى الكسبي ورئيس ومؤسس المجموعة سعادة الدكتور طلال أبوغزاله. 

ووقع الاتفاقية عن جمعية المستثمرين في قطاع الإسكان رئيس الجمعية المهندس كمال العواملة. 

ويهدف العقد إلى تنفيذ دراسة شاملة تتضمن تحديد متطلبات المواطن من الوحدات السكنية وطرق تمويلها، والتحديات التي تواجهها شركات الإسكان لغايات الاستثمار في القطاع واستدامة أعمالها.

وخلال حفل التوقيع، تحدث معالي المهندس يحيى الكسبي عن سعادته برعاية هذا الحفل، كون هذه الدراسة تأتي تعبيراً عن توجيهات جلالة الملك عبدالله الثاني ابن الحسين المعظم في اعتبار قطاع الإسكان جزءاً من الأمن الإجتماعي والإقتصادي الواجب تحقيقه، وتحدث معاليه عن ضرورة أن تحمل الدراسة التوازن ما بين متطلبات كلٌ من مستثمري قطاع الإسكان والمواطن.

من ناحيته أعرب الدكتور أبوغزاله عن اعتزازه بهذا التعاون للإسهام في خدمة قطاع الإسكان الذي تضرر مؤخرا جراء جائحة كورونا، مشيرا إلى تأثيرات الجائحة كانت متعددة على مختلف القطاعات، ولكن الأكبر منها كان على هذا القطاع. 

وعبّر أبوغزاله عن اعتزازه بالثقة لإختيار المجموعة لتنفيذ هذه الدراسة، مشيرا إلى أن التكليف ليس مجرد عمل مهني بل هو واجب وطني نظرا لأهمية القطاع، وأثره الكبير على الاقتصاد المحلي. 

من جانبه بيّن العواملة أن اختيار "أبوغزاله العالمية" للقيام بهذه المهمة، يأتي نظراً للتعامل السابق معها ضمن دراسة نفذت في العام 2015، ولسمعتها الطيبة وخبرتها الطويلة في إعداد الدراسات لحصة واسعة من مؤسسات القطاعين العام والخاص على مدار ما يقارب 50 عاما من تأسيس المجموعة.

وأضاف العواملة أن رعاية معالي وزير الأشغال العامة والإسكان لحفل التوقيع ما هو إلا تجسيد لرؤى جلالة الملك عبد الله الثاني ابن الحسين المعظم بالشراكة ما بين القطاعين العام والخاص.

وشدد العواملة على أن مجموعة "أبوغزاله" من أهم بيوت الخبرة العالمية التي تقدم خدماتها للمستثمر والمواطن والاقتصاد الأردني بشكل عام، منوها أنها بقيادة رئيسها ومؤسسها الدكتور طلال أبوغزاله أثبتت للعالم أجمع أن الإنجازات والنجاحات والتميز والطموح لا حدود لها.