الاخبار

"أبوغزاله العالمية" شريك رئيس في تأسيس الأكاديمية الرقمية للابتكار العلمي في فلسطين

20-أيلول-2021

رام الله – بالتعاون مع بين "طلال أبوغزاله العالمية" ومؤسسة ممدوح وجميلة صيدم للإبداع والتنمية ومؤسسة النيزك للإبداع العلمي، أعلن مؤسس الأكاديمية الرقمية للابتكار العلمي الدكتور صبري صيدم، عن إطلاق العمل بالأكاديمية وفتح باب التسجيل فيها، لتكون الأولى من نوعها في فلسطين.

وتأتي مساهمة "أبوغزاله العالمية" في تأسيس الأكاديمية انطلاقا من الشراكة العلمية والعملية ما بين الجانبين، وتطبيقا لسياسة الدكتور طلال أبوغزاله رئيس ومؤسس "أبوغزاله العالمية" في تقديم كل ما يمكن تقديمه لخدمة الشعب الفلسطيني بشكل عام والشباب الفلسطيني بشكل خاص. 

ويهدف التعاون في تأسيس الأكاديمية لإيجاد مركز مهني مرخص يمنح شهادة الدبلوم المهني في الذكاء الاصطناعي في تخصصي إنترنت الأشياء وتعلّم الآلة، وذلك بمصادقة وزارة العمل الفلسطينية والمؤسسات الشريكة.

وتسعى الأكاديمية إلى تلبية احتياجات المجتمع بشكل عام والقطاع الخاص من خريجين متخصصين ومبتكرين، كما وتفسح المجال أمام الطالب الفلسطيني والعربي أينما كان، للالتحاق بها ونيله شهادة تضمن له دخول سوق العمل، حيث تعتمد نظام التدريس عن بعد والتعليم المدمج، وتشجع الطلاب على تقديم ابتكار نموذج علمي تطبيقي كأحد شروط التخرج.

وتشترط الأكاديمية للقبول وجود شغف لدى المتقدم بالعلوم والتكنولوجيا وقدرته على الابتكار، وحصوله على الشهادة المدرسية التي تظهر اجتيازه المراحل المدرسية كاملة بما فيها الصف الثاني عشر دون ضرورة حصوله على الثانوية العامة، بالإضافة إلى اجتيازه امتحان قبول ومقابلة فردية تعقدهما الأكاديمية.

ويتلقى الطالب خلال مدة الدراسة التي هي عام دراسي كامل، مساقات نظرية وعملية على أيدي أساتذة ومدربين يتمتعون بخبرات أكاديمية وعملية واسعة، وتدريبا عمليا مكثفا، وإرشادا تقنيا، لتمكينه من تطوير نموذج ابتكاري وفق أسس ومعايير محددة، يؤهله لتطوير مشروعه الخاص. 

يشار إلى أن الأكاديمية مؤسسة غير ربحية، وتقدم منحا لأبناء الشهداء، والأسرى، على أن يدفعوا مبلغًا رمزيًّا مستردًّا بعد التّخرج، كما أنها ستقدّم منحًا بنسب عالية لمختلف الطلبة الملتحقين بها في السّنة الأولى تصل إلى 65%.