الاخبار

الأول من نوعه في الوطن العربي أبوغزاله يفتتح برنامج "المعلم الرقمي الصغير" التدريبي لليافعين

01-أيلول-2021

عمان - افتتح سعادة الدكتور طلال أبوغزاله رئيس ومؤسس "طلال أبوغزاله العالمية" البرنامج التدريبي الأول من نوعه في الوطن العربي "المعلم الرقمي الصغير" الذي يتم تقديمه من خلال جامعة طلال أبوغزاله الدولية الرقمية، عبر منصتها الرقمية لليافعين. 

ويأتي البرنامج لتمكين الطلبة رقميا ولبناء قدراتهم في مجال تقنية المعلومات، ولتعزيز الثقافة الرقمية بين الأجيال العربية الناشئة وتطوير مهارات الموهوبين منهم في مجال الابتكار من الفئة العمرية 7 - 16عاماً. 

وبينت المدير التنفيذي لبرامج التعليم الدولية الدكتورة مشيرة عنيزات أن سعادة الدكتور طلال أبوغزاله يركز على هذه الفئة العمرية، لدورها في صنع المستقبل الابتكاري وتوجيهها نحو الإبداع، مضيفة أن برنامج "المعلم الرقمي الصغير" يرسخ في ذهن الطفل الأهداف السامية للمهن المستقبلية وعلاقتها بالتكنولوجيا. 

وأوضحت عنيزات أن تصميم البرنامج تم من خلال الأستاذة أسماء عبدالعزيز بمعدل ٣٠ ساعة تدريبية تنتهي بمشروع تخرج يعرضه الطلبة، ليتم منحهم الشهادة من "أكاديمية طلال أبوغزاله للتدريب".

ويهدف البرنامج إلى خلق جيل واع وباحث، ومبتكر بإدماج الأدوات الرقمية الحديثة في التعلم الصفي في المدرسة، بحيث يتم توجيه الطالب ليكون مرشدا ومساعدا لمعلمه داخل القاعة الصفية في التعلم الوجاهي ومتمكن رقميا ومسلحا بالتكنولوجيا في التعلم عن بعد في ذات الوقت، وقد تم إدماج الفئة العمرية من ٧-١٦ عاما في مجموعات للاستفادة من القدرات العقلية لهم معتمدا على ما يسمى "بثقافة الاقران" والتي تعتمد على أخذ المعلومة من الطالب نفسه وإرسالها لطالب آخر في نفس الفئة العمرية بتوجيه من المدرب المنسق. 

وأشارت عنيزات إلى أن إنشاء منصة طلال أبوغزاله الرقمية لليافعين تم بناء على توجيهات الدكتور أبوغزاله لتكون منبرا لطلبة المدارس اليافعين ليكونوا مبادرين وخلاقين، حيث أطلق عليها شعار" خلقنا الله لنكون خلاقين". 

وأضافت أن برنامج المعلم الرقمي الصغير هو واحد من سلسلة من البرامج التي سيتم إطلاقها في الأسابيع القادمة مع مجموعة من المدارس الراغبة في اعتماد برامج الابتكار الرقمي من قبل "طلال أبوغزاله الدولية الرقمية".