الاخبار

اتفاق تعاون بين أكاديمية طلال أبوغزاله ومنظمة الإنسانية والإدماج

26-آب-2021

عمان -وقعت أكاديمية طلال أبوغزاله لبناء القدرات اتفاقية تعاون مع منظمة الإنسانية والإدماج للتعاون في مجالات التدريب وتطوير المهارات

ووفقا للاتفاقية، فإن أكاديمية طلال أبوغزاله والمتخصصة في مجال بناء القدرات والخدمات المهنية ستقوم بتقديم خدماتها التدريبية والتطويرية لمنظمة الإنسانية والإدماج) في عدة مجالات منها إدارة المشاريع وإدارة العقود واللغة الإنجليزية وإدارة الاتصالات والتدريب المتعلق بقانون العمل وتطوير مهارات الموظفين بشكل عام.

وقع الاتفاقية المدير التنفيذي لأكاديمية "أبوغزاله" الأستاذ يوسف الرواس، والمدير الإقليمي للمنظمة الأستاذ فيدريكو ديسي.

وأكد الرواس على أهمية بناء القدرات للفرد العربي والارتقاء بمواهبه وتطويرها بما يخدم المجتمع والمؤسسات العامة والخاصة، مشيرا إلى اعتزازه بهذا التعاون لنشر خدمات الأكاديمية في شتى الدول العربية. 

من جانبه أعرب السيد ديسي عن اعتزازه بالتعاون مع الأكاديمية، الأمر الذي يخدم المنظمة وأهدافها في إعادة الإعمار والأزمات طويلة المدى وسياقات التنمية للفئات المستضعفة من السكان ولا سيما الأشخاص ذوي الإعاقة.

يشار إلى أن منظمة الإنسانية والإدماج (HI) هي منظمة دولية غير ربحية مستقلة تعمل منذ عام 1982 في حالات الفقر والإقصاء والنزاعات والكوارث، وتعمل جنباً إلى جنب مع الأشخاص ذوي الإعاقة والأكثر عرضة للخطر لتلبية احتياجاتهم الأساسية وتحسين ظروفهم المعيشية وتعزيز كرامتهم وحقوقهم الأساسية، حيث تعمل الآن في ستين دولة في حالات الطوارئ وإعادة الإعمار والأزمات طويلة المدى وسياقات التنمية. 

فيما تقدم أكاديمية طلال أبوغزاله لبناء القدرات "TAG Academy" الحلول التدريبية المتكاملة والتدريب المهني في أكثر من 20 مجالا من خلال أكثر من 500 من برامج التدريب الأساسية الشاملة التي تشمل الاستشارات والتدريب في مجالات: تقييم احتياجات التدريب، وخطط التدريب، والهياكل التنظيمية وهندسة تصميم الأنظمة، بالإضافة إلى برامج تنفيذية متميزة موجهة ومعتمدة بالتعاون مع المنظمات الحكومية وغير الحكومية والوكالات والمنظمات حول العالم.

وتوفر الأكاديمية البرامج التعاقدية التي تهدف إلى تلبية الاحتياجات التدريبية لمؤسسة معينة في ضوء الأهداف التي تسعى إليها والتحديات التي تواجهها بحيث تصمم هذه البرامج بعد استكمال تقييم احتياجات التدريب وفقا للاحتياجات المحددة للعميل.