الاخبار

"أبوغزاله العالمية" و"اتحاد غرف التجارة السورية" يبحثان سبل التعاون المشترك

26-نيسان-2021

دمشق -ناقش اتحاد غرف التجارة السورية برئاسة السيد محمد أبو الهدى اللحام مع الدكتور طلال أبوغزاله رئيس ومؤسس "طلال أبوغزاله العالمية" سبل التعاون المشترك بين الجانبين في المجال الرقمي. 

وخلال اجتماع عقد بين الجانبين في مقر الاتحاد في العاصمة السورية دمشق، تم الاتفاق على التعاون في عدة مجالات أبرزها عمليات الأتمتة في الاتحاد وغرف التجارة، وكذلك الأرشفة الإلكترونية والمعايير المحاسبية والاستضافة الإلكترونية للشركات والمؤسسات، بالإضافة إلى التعاون في مجال التدريب والتأهيل لكوادر الاتحاد والغرف.

كما اتفق الجانبان على التعاون في مجال منح شهادات الجودة (الآيزو) بمختلف فئاتها للشركات المستحقة في القطاعين العام والخاص، وفي مجال التدريب في إدارة المؤسسات والمشاريع والمجالات المهنية التطبيقية، بالإضافة إلى التعاون في مجال حسم المنازعات والملكية الفكرية. 

وأكد الدكتور أبوغزاله استعداد مجموعته "أبوغزاله العالمية" لتقديم مختلف الخدمات التي تتميز بها على مستوى الوطن العربي والعالم، من خدمات التدريب والتأهيل والتحول الرقمي، والبرمجية والمحاسبية والأرشفة للاتحاد والغرف ومختلف الجهات الحكومية والخاصة. 

وأضاف أبوغزاله بأن مكاتب المجموعة في سورية لم تتوقف عن العمل طوال السنوات الماضية، وحتى في ظل جائحة كورونا، معربا عن فخره باستمرارها بالعمل بكل كفاءة وفاعلية.

وقال اللحام أن الاتحاد وغرف التجارة باشروا في عملية التحول الرقمي، حيث يتم العمل حالياً على الربط الإلكتروني مع عدد من الجهات الحكومية، لتقديم الخدمة الإلكترونية لأعضاء الغرف بأسهل وأسرع الطرق وأكثرها ثقة ومصداقية، مع الحفاظ على الوثائق وأرشفتها.

يشار إلى أن اتحاد غرف التجارة السورية تأسس في دمشق عام 1975 بهدف التنسيق بين الغرف، وإيجاد الحلول للتحديات التي تواجه بيئة الأعمال السورية.