الاخبار

"أبوغزاله للابتكار" و"أروقا" تشاركان في ورشة إقليمية حول مشروع النموذج العربي للجودة في التعليم

18-شباط-2021

عمان - شاركت كلية طلال أبوغزاله الجامعية للابتكار والمنظمة العربية لضمان الجودة في التعليم "أروقا" التي يرأسها سعادة الدكتور طلال أبوغزاله في الورشة الإقليمية "الرقمية" حول "مشروع النموذج العربي للجودة والتميز في التعليم"، والتي نظمها المركز الإقليمي للجودة والتميز في التعليم-اليونسكو، بالتعاون مع المنظمة العربية للتربية والثقافة والعلوم – الألكسو.

وتأتي مشاركة الكلية الجامعية و"أروقا" في الورشة انطلاقا من اهتمام الجانبين بأحدث معايير الجودة في التعليم، وبضرورة الإسهام في تحديث وتطوير المعايير القائمة، وذلك تطبيقا لرؤية الدكتور أبوغزاله في مواكبة كل ما هو حديث. 

وقد مثل الكلية كل من عميدها الدكتور ناصر النسور ومديرها التنفيذي الدكتورة مشيرة عنيزات، فيما شارك عن أروقا المسؤول الإداري الأستاذة رزان خرفان.

وشارك في الورشة عدد من المفكرين والخبراء والباحثين المتخصصين وصناع القرار والمعنيين بجودة التعليم على المستوى الإقليمي، من عدة دول عربية، حيث أكد المشاركون على أن التحول نحو التعلم الرقمي أصبح مسألة حتمية لا بد من التوجه لها، خاصة في ظل جائحة كورونا.

وبحث المشاركون عدة محاور أبرزها: الاتجاهات الدولية المتميزة في إصلاح نظم التعليم المستندة على المعايير والمؤشرات القياسية، والمجالات الرئيسة المقترحة لمعايير ومؤشرات جودة وتميز التعليم في الدول العربية، ومتطلبات ضمان نجاح تطبيق معايير الجودة والتميز في التعليم بالدول العربية.

واستعرض المشاركون نماذج الجودة والتميز الإقليمية والعالمية وما يناسب البيئة العربية منها، وواقع الجودة في العالم العربي، كما تم استعراض التحديات التي يتعرض لها القطاع التعليمي في هذا المجال. واتفق المشاركون على عقد جلسات حوارية باستمرار لتحقيق نموذج عربي متميز للجودة والتميز في التعليم.