الاخبار

"أبوغزاله للمعرفة" يختتم دورة برمجة للفتيات في محطة معرفة "هداية" في مخيم اربد

13-شباط-2021

إربد - اختتم مركز طلال أبوغزاله للمعرفة، أحد مؤسسات "طلال أبوغزاله العالمية" دورة تدريبية في البرمجة، نظمها لفتيات المجتمع المحلي من مخيم إربد.

وتم تنظيم الدورة بالتعاون مع مؤسسة عبد الحميد شومان وشركة دائرة التعليم لتطوير المهارات ومؤسسة هداية للتدريب المجتمعي، حيث تأتي الدورة تطبيقا لاتفاقية التعاون الموقعة ما بين "أبوغزاله العالمية" وشركة دائرة التعليم، لإطلاق مبادرة لتعليم البرمجة المتخصصة في تطوير تطبيقات الآندرويد باستخدام برنامج (MIT App Inventor) للفتيات من المدارس الحكومية والمجتمع المحلي واللاتي تتراوح أعمارهن بين الأربعة عشر والستة عشر عاما.

وتم توزيع الشهادات على المشاركات بحضور مساعد محافظ إربد الدكتور بركات الشناق والمدير التنفيذي لمركز "أبوغزاله للمعرفة" الأستاذ زيد المجالي، والمديرة التنفيذية لشركة دائرة التعليم لتطوير المهارات والاستاذة ربى عصفور، ومدير عام مؤسسة هداية للتدريب المجتمعي الأستاذ ناصر أبو راشد.

وأعرب الدكتور الشناق عن فخره بهذا التعاون بين مختلف الجهات والذي من شأنه أن يخدم فتيات مخيم إربد المشاركات في تطوير مهاراتهن.

فيما أكد المجالي أن هذا التعاون يأتي بهدف خدمة المجتمع المحلي وتطوير مهارات أبنائه، معبرا عن استعداد "أبوغزاله العالمية" للمزيد من التعاون لتدريب وتأهيل الشباب الاردني بالدورات التدريبية التي تؤهلهم للمنافسة في سوق العمل. 

يشار إلى أنه سيتم تنفيذ الدورة في محطات طلال أبوغزاله المعرفية المتواجدة في جميع محافظات المملكة وتم اختيار محافظة جرش (مخيم غزة) كنقطة انطلاق لهذه المبادرة، لتكون المرحلة الثانية هي محافظة اربد.