الاخبار

"أبوغزاله للابتكار" وتلفزيون A1 يتفقان على تفعيل برنامج "الإعلاميّ الرّقميّ الصّغير"

10-تشرين الثاني-2020

عمان – وقعت كلية طلال أبوغزاله الجامعية للابتكار TAGUCI، وتلفزيون (A1) الأردني مذكرة تفاهم للتعاون في عدة مجالات أبرزها تفعيل برنامج "الإعلامي الرّقمي الصّغير".

واتفق الجانبان على تبادل الخبرات والكوادر البشرية والمواد التّدريبية، وتنظيم ورشات عمل متعددة الاختصاصات، ودورات تدريبية متخصصة، إضافة إلى تطوير وبناء القدرات الإعلامية للأطفال.

وخلال حفل التوقيع، أعرب الدكتور طلال أبوغزاله عن اعتزازه بهذا التعاون لأهمية الفئة التي يستهدفها هذا التعاون، ودور البناء وبث الرغبة في القيادة منذ مراحل الطفولة.

وأشار إلى اهتمام مجموعة "أبوغزاله العالمية" بالعديد من نشاطاتها بالأطفال، كان من ضمنها برنامج "المذيع الرقمي الصغير" الذي تم مؤخرا اختتام الدورة الأولى، مضيفا أن الاهتمام شمل إطلاق تابليت الأطفال الذي يعد المبادرة الأولى التي تنفذها الشركة بتقديم جهاز للأطفال بسعر رمزي.

من جانبه رحب السيد أحمد أسعد رئيس مجلس إدارة التلفزيون بهذا التعاون، وأشار إلى دور الإعلام والمؤسسات وأثرها في تنمية الطفل، لافتا إلى تميز "أبوغزاله العالمية" بمنتجاتها التقنية، واهتمامها بالعالم الرقمي ابتداء من الأطفال الأمر الذي شجع المحطة بشكل كبير على هذا التعاون المتميز، والإسهام في تنشئة الطفل الإعلامي الرقمي.

فيما نقل السيد محمد القيسي المدير العام لقناة A ONE TV   إلى الدكتور طلال أبوغزاله تحيات ومباركة الكابتن محمد الخشمان رئيس مجلس مجموعة (الأردنية للطيران) بإصدار أول تابليت للأطفال كصناعة أردنية. 

يشار إلى أن دورة المذيع الرقمي الصغير التي نظمتها المجموعة بمشاركة 20 مشاركا ومشاركة من الطلبة من الفئة العمرية 8-15 عاما، تم تنظيمها انطلاقا من رسالة "طلال أبوغزاله العالمية" في تعزيز الثقافة الرقمية بين الأجيال العربية الناشئة، واكتشاف وتأهيل نخبة من الطلاب الأطفال ليصبحوا إعلاميين يعتمدون تقنية المعلومات في أدائهم للممارسات الإعلامية في حقولها الرئيسية الثلاث وهي (تقديم البرامج والأخبار، إعداد البرامج، التحرير).

ويهدف برنامج الإعلامي الرقمي الصغير إلى ترسيخ المعايير المهنيّة للنشاط الإعلامي في أذهان الأطفال، واكتشاف وتمكين الأطفال الموهوبين إعلاميا ليصبحوا على المسار المهني الذي يقودهم إلى احتراف الإعلام.