الاخبار

أكاديمية أبوغزاله لبناء القدرات توفر جميع خدماتها رقميا

26-آب-2020

عمان – أكدت أكاديمية طلال أبوغزاله لبناء القدرات أنها استطاعت خلال جائحة كورونا مواكبة مختلف التطورات ومواجهة مختلف التحديات، حيث استمر عملها دون توقف وخاصة بوجود "منصة تدريب أون لاين". 

وأكد المدير التنفيذي للأكاديمية الأستاذ يوسف الرواس أنه على الرغم من أن الأكاديمية تقدم العديد من خدماتها رقميا، إلا أنها وانطلاقاً من دورها وأهدافها، ونظراً للظروف الاقتصادية والصحية التي يمر بها العالم، عملت على تطوير كامل الأدوات والوسائل لديها وتحويلها لتكون رقمية، مشيرا إلى أنه تم إنشاء منصة طلال أبوغزاله العالمية الرقمية لتقديم خدمات التدريب الرقمي من خلالها. 

وتقدم الأكاديمية الحلول التدريبية المتكاملة والتدريب المهني في أكثر من 20 مجالا من خلال أكثر من 500 برنامج تدريبي، كما توفر برامج تعاقدية مع المنشآت من شأنها تلبية الاحتياجات التدريبية للموارد البشرية، كما تصمم هذه البرامج بعد استكمال تقييم احتياجات التدريب لكل منشأة. 
واستعرض الرواس الخدمات الرقمية التي تقدمها الأكاديمية والتي تضمن للمنشآت الاستمرار في بناء قدرات موظفيها وتشمل تقديم الدورات التدريبية المُعدّة مسبقا من خلال منصة طلال أبوغزاله العالمية الرقمية، مثل المحاسبة، والتدقيق، والموارد البشرية والعلامات التجارية والتسويق الرقمي وشبكات التواصل الاجتماعي.

وأضاف: تقدم الأكاديمية دورات تدريبية أونلاين بمحتوى يتم إعداده وفقا لاحتياجات العميل، ويتم بثها مباشرة، من خلال البرامج الخاصة مثل Microsoft Teams أو Mitel وباللغتين العربية والإنجليزية. وتتيح هذه الدورات فرصة التفاعل المباشر بين المدرب والمتدربين. 

كما تعمل الأكاديمية وفق الرواس على تقييم الموظفين وتحديد الاحتياجات التدريبية لهم وإعداد الخطة التدريبية التي تحتاجها المنشأة حيث يتم التواصل الإلكتروني مع العميل وتزويده بالنماذج الخاصة بدراسة الاحتياجات التدريبية، ليتم بعدها تحليلها وتحديد الدورات التدريبية التي تحتاجها المنشأة بشكل عام ولكل موظف بشكل خاص. كما تعمل الأكاديمية على تصميم أنظمة التدريب بالتعاون مع دائرة الحلول الإلكترونية في "طلال أبوغزاله العالمية" على تصميم وإنشاء أنظمة التدريب رقميا. 

وأشار الرواس إلى أنه يتم تحويل المواد التدريبية الخاصة بالمؤسسات إلى دورات رقمية لتسهيل عملية الوصول لها من قبل الموظفين في أي وقت وفي أي مكان. 

يشار إلى أكاديمية طلال أبوغزاله لبناء القدرات تهدف إلى تزويد الموارد البشرية بالمعرفة والمهارات المهنية لرفع مستوى أدائها وفق آخر التطورات في مجال العمل ومن خلال أفضل الممارسات في مجال التدريب، محليا وعربيا ودوليا.