الاخبار

"أبوغزاله- كونفوشيوس" يُجدّد اتفاقية التّعاون المُشترك مع جامعة "شينيانغ نورمال" الصّينيّة

24-آب-2020

عمان-وقع سعادة الدكتور طلال أبوغزاله، مؤسس ورئيس طلال أبوغزاله العالمية، ورئيس معهد طلال أبوغزاله – كونفوشيوس، والدكتور "هاو ديونغ"، رئيس جامعة "شينيانغ نورمال" الصّينية، اتفاقية تجديد التّعاون المشترك بين الجانبين.

ويأتي تجديد توقيع الاتفاقية استجابة لتزايد الطلب على تعلم اللغة الصينية، والحاجة إلى التعرف على الثقافة الصينية؛ حيث يُعنى المعهد بتعليم اللغة والثقافة الصينية في الأردن، وبمساعدة الطلبة الراغبين بالحصول على منح دراسية لمتابعة دراستهم في الجامعات الصينية، كما يأتي تجديد الاتفاق استجابة لتطوّر العلاقات العربية الصينية في الآونة الأخيرة، ونموها التصاعدي خاصة في المجالات الاقتصادية. 

عبر الدكتور أبوغزاله عن سعادته بالشراكة مع جامعة "شينيانغ نورمال" منذ عام 2008  لإنشاء المعهد، قائلا:" إن المستقبل سيكون للصّين، وعلينا أن نكون جاهزين له"، وأشار سعادته إلى فخره بأن (طلال أبوغزاله العالمية) ومنذ عام 2009 وتحت إشراف السّفارة الصّينيّة تقدّم خدمات تأشيرات السّفر إلى الأردنيين والعرب الراغبين بالسفر إلى الصين لمختلف الغايات.

وأضاف: "إن وعينا الكامل بأهمية الصّين: ثّقافة وحضارة وتطوّرًا تقنيّا، جعلنا من أوائل الشركات والمؤسسات العالمية التي تقوم بافتتاح مكاتب لها في الجمهورية حيث أن ثلاثة مكاتب تعمل بكامل طاقتها في (بكين) و(شنغهاي) و(هونغ كونغ)، بالإضافة إلى مكتبين تمثيليين في كل من (غوانزو) و(تشانغ دو)".

ويعمل معهد "أبوغزاله – كونفوشيوس" حاليًا على إعداد خطة استراتيجية لتعليم اللغة العربية في الصين بموجب برنامج لامتحانات معتمدة وشهادة عنوانها "الطلاقة في مهارات اللغة العربية"، كما يسعى المعهد إلى تعزيز اللغة الصينية وثقافتها في الأردن، تطبيقا لاتفاقيات التعاون مع الجهات الصينية وخاصة الاتفاقية مع جامعة شينيانغ وجامعات صينية شريكة أخرى، حيث يعتبر معهد كونغفوشيوس في عمان أول معهد يعلم اللغة الصينية الرسمية، كما أنه أول مركز يقدم اختبار الكفاءة في اللغة الصينية (HSK) في الأردن.

يشار إلى أن معهد كونفوشيوس يعمل تحت إشراف مؤسسة التّعليم الدّولي الصّيني، بالتعاون مع مركز تعليم اللغة والتّعاون الدّولي، التابعين لوزارة التّعليم الصّينيّة. وتقدم "طلال أبوغزاله العالمية" عدة خدمات بالتعاون مع الصين، أبرزها مركز التأشيرات الصينية.