الاخبار

النائب معتز أبو رمان يستضيف أبوغزاله في منزله على شرف السفير الصيني

23-آب-2019

عمان - استضاف سعادة النائب معتز أبورمان في منزله سعادة الدكتور طلال أبوغزاله على شرف السفير الصيني في عمان سعادة السيد بان وايفانغ. 

وجاءت الدعوة نظراً لقوة العلاقة التي تربط أبوغزاله بالصين رئيساً وحكومةً وشعباً، بالإضافة إلى العديد من الشراكات التعليمية والاستثمارية بين "طلال أبوغزاله العالمية" مع الصين.

وخلال اللقاء أكد الدكتور أبوغزاله أنّ الصين ستكون العملاق الاقتصادي في العالم الفترة المقبلة (سيدة الاقتصاد العالمي) بحلول عام 2020، الامر الذي يتطلب من الجميع مواكبة التطور مع الصين.

من جانبه أعلن السفير الصيني عن تقديم الصين منحة صينية جديدة للأردن وهي إنشاء "شارع الحياة" في محافظة البلقاء البديل عن الشارع الذي بات يعرف بـ "شارع الموت" وهو طريق السلط – العارضة، بسبب ما شهده من حوادث أدمت قلوب الأردنيين.

ووفقا للتقارير فإن هذا الشارع الذي تقدر تكلفته بـ (22) مليون دينار يعد أهم المشاريع الحيوية في محافظة البلقاء حيث يقوم على ربط مدن المحافظة الرئيسية.

وأكد السفير الصيني دعمه لخطة الأمان الاجتماعي في الأردن من خلال تقديم (أرز صيني) تقدر قيمته بما يقارب 3 مليون دينار تم توزيعه من خلال (تكية أم علي) على المحتاجين في الأردن، مؤكداً عمق العلاقات الأردنية الصينية التي تتصف بـ"الاستراتيجية التشاركية".

يشار إلى أن جمهورية الصين قدمت سابقاً دعما للأردن من خلال قروض ومنح ومشاريع استثمارية هامة للنهوض باقتصاد الأردن، أهمها مشروع الصخر الزيتي والذي تفوق قيمة الاستثمار فيه 2 مليار دولار.