الاخبار

"أبوغزاله" تشارك في معرض الإسكندرية الدولي للكتاب في دورته الخامسة عشرة

20-نيسان-2019

الإسكندرية - في إطار التعاون مع مكتبة الإسكندرية العريقة وحرصا على توطيد العلاقات، شاركت "طلال أبوغزاله العالمية" (مكتب مصر) هذا العام وللمرة الأولى في فعاليات معرض الإسكندرية الدولي للكتاب في دورته الخامسة عشرة. 

وشارك "أبوغزاله العالمية" بجناح شمل أحدث إصداراتها المتخصصة في العديد من المجالات، بالإضافة إلى العديد من الكتب والمؤلفات الخاصة بسعادة الدكتور طلال أبوغزاله، مؤسس رئيس مجلس إدارة طلال أبوغزاله العالمية. 

وساهمت "أبوغزاله العالمية" في الملتقى الثقافي الذي أقيم على هامش المعرض من خلال عقد محاضرتين توعويتين لزوار المعرض. 

وكانت المحاضرة الأولى بعنوان "حماية حقوق الملكية الفكرية وحقوق المؤلف وبراءات الاختراع"، حاضر خلالها الدكتور أحمد دنيا مستشار شركة طلال أبوغزاله لحماية الملكية الفكرية "أجيب"/ مكتب مصر. 

وتحدث الدكتور دنيا عن أنواع الملكية الفكرية المختلفة؛ والأنظمة والاتفاقيات الدولية لحماية وتسجيل أنواع الملكية الفكرية المختلفة؛ والقيمة المادية للعلامات التجارية وبراءات الاختراع كأصول غير ملموسة منفصلة عن الأصول المادية؛ بالإضافة إلى كيفية استفادة الدول النامية من أنظمة حماية البراءات الدولية؛ وأهمية الحماية الفعالة لحقوق الملكية الفكرية في جذب الاستثمارات الأجنبية المباشرة. 

وشاركت "أبوغزاله" في المحاضرة الثانية التي عقدت بعنوان "أمن المعلومات ومخاطر الإنترنت التهديدات وإجراءات الحماية"، حيث حاضر فيها الأستاذ أحمد فتحي مدير تكنولوجيا المعلومات في "أبوغزاله العالمية/ مكتب مصر". 

واستعرض فتحي خلال المحاضرة أهمية الأنترنت ودوره في حياة كل منا؛ ومفهوم وتحديات أمن المعلومات؛ وأهم المخاطر والتهديدات وتصنيفها وإجراءات الوقاية؛ بالإضافة إلى وسائل التعريف والتوثيق ومنح الصلاحيات؛ وإجراءات الحماية للأجهزة والشبكات؛ كما قدم بعض النصائح العامة حول استخدام الأنظمة والبرامج والمتصفحات والشبكات. 

يشار إلى أن عدد المشاركين في المعرض تجاوز هذا العام 50 دار من أكبر دور النشر المصرية والعربية، الأمر الذي يشير إلى حرص المشاركين على التواجد في مكتبة الإسكندرية، التي هي منارة الثقافة والعلوم وقبلة القراء والمثقفين في شتى المجالات.