الاخبار

أبوغزاله يرعى الحفل السنوي لتكريم "رواد العطاء" للمؤتمر الوطني للشباب

27-آذار-2019

عمان – تحت رعاية سعادة الدكتور طلال أبوغزاله، نظم الملتقى الوطني للتوعية والتطوير احتفاله السنوي لتكريم "رواد العطاء" من الشباب من مختلف الجامعات وألوية ومحافظات المملكة، بالإضافة إلى شخصيات تربوية واجتماعية واقتصادية ورسمية من الذين ساهموا في إنجاح فعاليات المؤتمر الوطني للشباب، الذي نظمه الملتقى مؤخرا. 

ورحّب الدكتور طلال أبوغزاله بالقائمين على الملتقى، والمؤتمر، وأثنى على الجهود المبذولة في تعزيز ثقافة التطوّع وخدمة المجتمع لدى الشباب. 

ودعا أبوغزاله الشباب إلى الاجتهاد والعمل من أجل بناء الوطن، مؤكدا استمراره بمحاربة الحكومات التي تشجع على ثقافة العطل والإجازات الرسمية التي تعارض ثقافة البناء والإنتاجية. 

من جانبه قال محمد البدور رئيس الملتقى أن فكرة المؤتمر كمبادرة وطنية تأتي تطبيقا لرؤية جلالة الملك وتطلعاته بمشاركة الشباب الفاعلة في الحياة العامة والتغير نحو الأفضل، منوهاً إلى أن هذه التوجيهات السامية كانت البداية لإطلاق المؤتمر في مجلس الأعيان برعاية دولة السيد فيصل الفايز رئيس المجلس في أيار من العام الماضي. 

وأضاف البدور أن برامج المؤتمر تضمنت إعداد فريق المنسقين للعمل، وتدريبهم وإشراكهم في برامج حوارية لمناقشة القضايا ذات الأولوية الوطنية فيما بينهم وبين عدد من المسؤولين في موقع صنع القرار كمجلسي الأعيان والنواب ووزارة الشباب والجامعات، كما تم تداول ما ورد في الاوراق النقاشية الملكية السامية.

وخلال الحفل تم الإعلان عن عدد من البرامج التي سيعقدها الملتقى أبرزها برنامج سيتم تطبيقه في الجامعات تحت شعار "تفوق لأجل مستقبل أفضل" بالتعاون مع بنك الأردن والجامعات، وبرنامج "نحن نقرر" في المحافظات. كما أعلن الملتقى عن شراكته مع مديرية الأمن العام لقيادة حملة توعية مرورية، من خلال مبادرة "السائق المثالي" وشبكة رواد القيادة الآمنة، وكذلك مبادرة الأمن الوطني والدفاع المجتمعي للمساهمة في تمكين المجتمع من المساهمة في مواجهة الكوارث الطبيعية والازمات.

وخلال الحفل وبالنيابة عن جميع شباب "رواد العطاء"، أشاد الشاب شهم الخوالدة بالرعاية الملكية للمسيرة الشبابية وما يجسده سمو ولي العهد الأمير حسين بن عبد الله من توجيهات ملكية لرعاية ودعم جهود الشباب وتوجيه طاقاتهم ليساهموا في إحداث التغيير نحو الأفضل في الحياة العامة.

وقدم الأستاذ فادي الداود مستشار التعليم والشباب في طلال أبوغزاله العالمية والمدير التنفيذي لملتقى طلال أبوغزاله المعرفي إيجازا عن دور الملتقى المعرفي في رعاية جهود الشباب وتنمية معرفتهم وتطوير قدراتهم ليكونوا أكثر أثرا وفاعلية في بناء وطننا ولمستقبل أفضل ينشده الشباب ويصنعونه بأنفسهم.

وفي نهاية الاحتفال قام الدكتور أبوغزاله بتكريم الشباب المشاركين وتوزيع الشهادات التقديرية للطلبة الرواد.  كما تم تكريم سعادة العين رابحة الدباس، وسعادة العين غازي الطيب، والسيد اريانيت شيهو مدير أول المعهد الديمقراطي الوطني، بالإضافة إلى السيد شاكر فاخوري والسيد احمد طنطش والدكتور خلف الزيود والدكتور تركي عبيدات والدكتور ساري حمدان والدكتور احمد الجالودي والدكتور بسام العمري والسيد محمد قدوره والدكتور أمين أبو حجله والمهندس أحمد ذينات والأستاذ فادي الداوود، حيث جاء التكريم تقديرا لدورهم في خدمة مسيرة الشباب.