الاخبار

أبوغزاله يؤكِّدُ أهميةَ الشَّراكة الاستراتيجيَّة مع القوَّات المسلَّحة والأجهزة الأمنيَّة في مجالات التَّدريب

13-آذار-2019

عمَّان- عُقِدَ اجتماع بين مديري التدريب في القوات المسلحة الأردنية- الجيش العربي وسلاح الجو الملكي والمديرية العامة للدفاع المدني وقوات الدرك وطلال أبوغزاله العالمية في ملتقى طلال أبوغزاله المعرفي لمناقشة وبحث سبل التعاون في المجالات التدريبية.


ورحب الدكتور طلال أبوغزاله بمديري التدريب وقال: "إن هذا الاجتماع يُعقد تنفيذاً لقرارات المجلس المشترك للتطوير والإبداع العسكري، الذي جاء تشكيله انسجاماً مع رؤى وتطلعات جلالة الملك عبد الله الثاني المعظم الهادف إلى توظيف التكنولوجيا في مختلف المجالات". 


وأكد أبوغزاله اعتزازه وفخره بالشراكة الاستراتيجية مع القوات المسلحة والأجهزة الأمنية، ودورها الحيوي في توفير البيئة الخصبة للاستثمار، موضحاً أن أبوغزاله العالمية تضع جميع خبراتها وإمكاناتها المعرفية وبرامجها التدريبية في خدمة القوات المسلحة والأجهزة الأمنية، وضرورة تقديم الدعم الكامل لتفعيل وتطوير هذه الشراكة، لبناء القدرات المعرفية والتقنية وتأهيل الموارد البشرية.


وقدم المديرون التنفيذيون والمسؤولون نبذة عن الأنشطة والبرامج التدريبية في طلال أبوغزاله العالمية والتي تشمل العديد من الدورات التأهيلية للشهادات المهنية، وكذلك الشهادات المهنية المتخصصة في الآيزو وإدارة الموارد البشرية وإدارة الجودة وتدريب المدربين، بالإضافة إلى الدورات الخاصة باستراتيجيات تقنيات المعلومات وإدارة المخاطر، والدورات المتخصصة في أجهزة الجوال، ودورات اللغات والمحاسبة والمالية والقانونية، والترجمة والبرمجة والأرشفة الإلكترونية ودبلوم تقنية المعلومات ودورات المهارات الحياتية.

وتباحث المجتمعون بالدورات التي يعقدها مركز استشارات كلية طلال أبوغزاله الجامعية للابتكار، ودور محطات المعرفة التي تم إنشاؤها في القوات المسلحة والأجهزة الأمنية في التدريب، وكذلك تفعيل آلية دورات التعلم عن بعد (Online).

وفي ختام الاجتماع، اتفق المجتمعون على عقد المزيد من هذه اللقاءات بشكل دوري وذلك لضمان استمرارية التعاون الاستراتيجي في المجالات التدريبية كافة، مؤكدين أهمية مواكبة الاحتياجات والمتطلبات المستقبلية من الدورات.