الاخبار

أبوغزاله يفتتح معرض رابطة الفنانين التشكيليين الأردنيين

06-آذار-2019

عمان – افتتح سعادة الدكتور طلال أبوغزاله، الرئيس والمؤسس لمجموعة طلال أبوغزاله الدولية، معرض فني بعنوان "وئام" والذي نظمته رابطة الفنانين التشكيليين الأردنيين بالتعاون مع ملتقى طلال أبوغزاله المعرفي، وذلك تزامناً مع احتفالات الأردن بالذكرى العشرين ليوم الوفاء والبيعة. 

وشهد المعرض مجموعة كبيرة من الأعمال الفنية بمشاركة واسعة للعديد من الفنانين الأردنيين والعرب، حيث تم عرض لوحات ومنحوتات وأعمال فنية لتجارب متنوعة لأجيال ومراحل فنية متعددة، متيحاً المجال لاستقراء الأفكار والرؤى والأساليب التي تكشف عن أبرز ملامح الفن التشكيلي الأردني.

وعبّر الدكتور أبوغزاله عن مدى سعادته بإقامة المعرض الفني بالتعاون مع رابطة الفنانين التشكيليين الأردنيين، الأمر الذي من شأنه أن يسهم في دعم الحركة الثقافية والفنية في الوطن، والتي تحتاج إلى دعم كبير لإبراز طاقات ومواهب فناني الوطن المتعددة التي ينقصها منصة لإبرازها. 

وأكد أبوغزاله اهتمامه البالغ في إيجاد الصيغة المناسبة لحماية الملكية الفكرية الفنية وحماية الاعمال الفنية من خلال شركة طلال أبوغزاله للملكية الفكرية، حيث حازت مؤخراً شركة أبوغزاله للملكية الفكرية "أجيب" على جائزة أفضل مستشار ملكية فكرية في الشرق الأوسط، وذلك خلال النسخة الثانية من منتدى وجوائز الابتكار والملكية الفكرية والذي عقد في العاصمة الفرنسية باريس في الثلاثين من يناير/ كانون الثاني 2019.

وأبدى الدكتور أبوغزاله إعجابه باللوحات وتناسق ألوانها الرائع، وبالمواضيع التي تضمنتها، وتجول في المعرض الذي ضم مجموعة جميلة من اللوحات الفنية برفقة جموع الحاضرين من الفنانين والضيوف.

من جانبه أعرب رئيس رابطة الفنانين التشكيليين الأردنيين الفنان كمال الدين أبوحلاوة عن امتنانه الشديد للتعاون القائم مع مجموعة طلال أبوغزاله من خلال رعاية الدكتور أبوغزاله للمعرض، واستضافته في ملتقى طلال أبوغزاله المعرفي، بالإضافة إلى دعمه للفن التشكيلي من خلال مبادرته في إيجاد حلول جذرية للملكية الفكرية للفنون التشكيلية.  كما أعرب أبوحلاوة عن تقديره لإتاحة الفرصة لإدارة هذا المعرض الذي يوفر منصة لجميع الفنانين لإظهار مواهبهم وعرض أعمالهم الفنية.