الاخبار

افتتاح محطتي "أبوغزاله للمعرفة" في "الدفاع المدني"

05-آذار-2019

عمان – افتتحت مجموعة طلال أبوغزاله والمديرية العامة للدفاع المدني محطتين من محطات طلال أبوغزاله للمعرفة في كل من مديرية إنقاذ وإسناد الوسط في عرجان، ومركز تدريب دفاع مدني الوسط/ المدينة التدريبية.

ومندوبا عن عطوفة المدير العام للدفاع المدني اللواء مصطفى البزايعة وسعادة الدكتور طلال أبوغزاله، افتتح المحطتين العقيد حاتم يعقوب جابر مدير دائرة التدريب في الدفاع المدني، والأستاذ زيد المجالي مدير الرقابة على جودة محطات المعرفة في مجموعة طلال أبوغزاله، بحضور الأستاذ حمزة عربيات مدير التدريب في محطات المعرفة. 

تم تجهيز المحطتين بجميع وسائل التدريب التي تسهم في تسهيل العملية التدريبية، حيث تم تزويد كل محطة بواحد وعشرين جهاز حاسوب (TAGITOP)، وخط إنترنت خاص وخطة تدريبية. 

ونقلا عن عطوفة المدير العام للدفاع المدني اللواء مصطفى البزايعة، أكد العقيد جابر اعتزاز المديرية بالشراكة مع مجموعة طلال أبوغزاله، موجها الشكر الجزيل لسعادة الدكتور طلال أبوغزاله على مساهماته في خدمة المجتمع المحلي والمؤسسات العسكرية وبناء قدرات موظفيها وأفرادها.

وبين الأستاذ زيد المجالي أن افتتاح محطات أبوغزاله للمعرفة يأتي استجابة لرؤية جلالة الملك عبدالله الثاني بن الحسين في دعم القدرة المعرفية لأبناء المجتمع الأردني عامة وافراد الدفاع المدني خاصة وصقل مهاراتهم في حقول العلوم والمعرفة من خلال التدريب على آخر ما توصل إليه العلم في تكنولوجيا المعلومات وتطوير امكانات وقدراتهم.

وأشار المجالي إلى "أننا جميعنا في المجموعة ووفقا لتعليمات سعادة الدكتور طلال أبوغزاله نسعى إلى تعزيز مبدأ ومفهوم الشراكة بين القطاع العام والعسكري والقطاع الخاص، مؤكدا استعداد المجموعة وخبرائها لتقديم الدعم في مختلف المجالات. 

يشار إلى أن تجهيز المحطتين يأتي تنفيذا للاتفاقية التي تم توقيعها بين مجموعة طلال أبوغزاله ومديرية الدفاع المدني سابقا والتي تضمنت تجهيز محطات معرفة في مديريات الدفاع المدني، لخدمة ضباط وأفراد المديرية وبناء قدراتهم.