الاخبار

الدكتور أبوغزاله رئيسا فخريا لجمعية الإخاء الأردنية العراقية

27-شباط-2019

عمان - تحت رعاية صاحبة السمو الأميرة سناء عاصم وبحضور سيادة الشريفة بدور بنت عبد الإله والسيدة صفية طالب السهيل سفيرة جمهورية العراق ومعالي سمير حباشنة وزير الداخلية الأسبق وعدد من رجال الأعمال والسياسة والدبلوماسيين والإعلام، نظمت جمعية الإخاء الأردنية العراقية حفلها الخيري السنوي والذي أعلنت خلاله سعادة السفيرة السهيل تنصيب سعادة الدكتور طلال أبوغزاله رئيسا فخريا للجمعية.

وفي مستهل الاحتفال رحبت الدكتورة شنكول حسيب قادر الرئيس التنفيذي للجمعية بالحضور والداعمين، وأشارت إلى أن الجمعية جاءت لتترجم رؤى جلالة الملك عبدالله الثاني بدعم الشعب العراقي سواء داخل العراق أو خارجه. 

وأكدت أن الجمعية والتي تأسست في العام 2004 هدفها الرئيسي هو العمل الخيري، داعية رجال الأعمال لخلق فرص عمل للنهوض بالبلدين من أجل اقتصاد أقوى ومستقبل أكثر اشراقا.

ووجهت السيدة صفية السهيل التحية للجمعية وللقائمين عليها على ما قدموه من أعمال الخير، مؤكدة اعتزازها بالعمل المشترك ما بين الجمعية والسفارة في مبادرات شملت جميع المستويات. 

وأعلنت السهيل عن تنصيب الدكتور طلال أبوغزاله رئيسا فخريا لجمعية الإخاء الأردنية العراقية. 

وقدمت سمو الأميرة سناء عاصم راعي الحفل والدكتورة شنكول الرئيس التنفيذي للجمعية دروع التكريم والشهادات التقديرية لسعادة السفيرة صفية السهيل وسعادة الدكتور طلال أبوغزاله الرئيس الفخري للجمعية. 

وخلال الحفل أكد الدكتور طلال أبوغزاله أن العراق هو العمود الفقري للأمة العربية، وقال "الأردن والعراق بلد واحد يجب أن يكون همهم واحد". 

وقال "إن المنطقة مقبلة على أزمة اقتصادية كبيرة، ستبدأ من أمريكا وتجتاح العالم كله، وسندخل بعدها عصر النهضة"، مضيفا "إن نجاح الأمم يقاس بمستوي تقدم العلم، والتعليم هو أساس مستقبل أمتنا". 

واختتم الدكتور أبوغزاله كلمته بتوجيه الشكر والتقدير لأصحاب السمو الملكي، وأصحاب المعالي والسعادة وللدكتورة شنكول قادر لاختياره لهذا المنصب واعدا بالعمل لخدمة الجمعية مستقبلا والعمل الجدي لخلق توأمة في جميع القطاعات بين الاردن والعراق استعدادا لفترة الازدهار المقبلة.