الاخبار

"أبوغزاله" توقع اتفاقية تعاون مع معهد البحث العلمي الجمهوري للملكية الفكرية في روسيا

24-شباط-2019

عمان – تحت رعاية سعادة الدكتور طلال أبوغزاله، رئيس مجموعة طلال أبوغزاله الدولية، وقعت شركة أبوغزاله للملكية الفكرية "أجيب" اتفاقية تعاون مشترك مع معهد البحث العلمي الجمهوري للملكية الفكرية في روسيا، للتعاون في مجال الملكية الفكرية.

ووقع الاتفاقية الأستاذ لؤي أبوغزاله الرئيس التنفيذي والمدير الشريك لشركة أبوغزاله للملكية الفكرية، والأستاذ فلاديمير لوباتين مدير معهد البحث العلمي الجمهوري للملكية الفكرية في روسيا. وذلك بحضور ممثلين عن السفارة الروسية في عمان، وعدد من المدراء في شركة أبوغزاله للملكية الفكرية.

ورحب السيد أبوغزاله بالسيد لوباتين، معربا عن استعداد "أجيب" لتقديم الدعم والمساعدة للمعهد الروسي، في ظل أهمية ودور الملكية الفكرية ودورها في تعزيز الابتكار.

وتهدف الاتفاقية إلى بناء إطار للتعاون المشترك لتبادل الخبرات وأفضل الممارسات في مجال الملكية الفكرية، وصياغة طرق وآليات لحماية حقوق الملكية الفكرية.

وبموجب بنود الاتفاقية، سيعمل الجانبان معا على تأسيس وتطوير بنية تحتية للابتكار، وتبادل الخبرات المتعلقة بتدريب الموظفين المبدعين في مجالات القانون وإدارة الملكية الفكرية.

وقال الأستاذ لؤي أبوغزاله: "إنه من دواعي سرورنا مد جسور التعاون مع معهد البحث العلمي الجمهوري للملكية الفكرية في روسيا، والذي سيعمل حتماً على تنمية بيئة الملكية الفكرية، حيث يزدهر الابتكار والإبداع." وأضاف: "تمثل هذه الاتفاقية التزام الطرفين الراسخ بتعزيز وحماية الملكية الفكرية."

ومن جانبه ثمن السيد لوباتين التعاون مع "أجيب"، مؤكداً بأن هذه الاتفاقية ستفتح آفاقاً جديدة للتعاون في مجال تطوير وحماية الملكية الفكرية، مما سينعكس على النمو الاقتصادي."

وتعد شركة أبوغزاله للملكية الفكرية "أجيب"، إحدى شركات مجموعة طلال أبوغزاله الدولية، شركة رائدة في مجال خدمات الملكية الفكرية، تقدم مجموعة من الخدمات التي تشمل التسجيل والمقاضاة والتراخيص والاستشارات المتعلقة بجميع حقوق الملكية الفكرية في مختلف دول العالم. 

أما معهد البحث العلمي الجمهوري للملكية الفكرية في روسيا فهو مركز متخصص في تقديم الدعم في مجال العلوم والأبحاث المتعلقة بقضايا الملكية الفكرية لكل من مؤسسات وعملاء الدولة، والمنظمات العامة والتجارية داخل روسيا وخارجها.